والا: صافرات الإنذار دوت لأول مرة في قيسارية حيث كان نتنياهو يتواجد في منزله هناك

logo
العالم

تيم والز يعد بمنح المسلمين الأمريكيين "دوراً متناسباً" في الإدارة

تيم والز يعد بمنح المسلمين الأمريكيين "دوراً متناسباً" في الإدارة
المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، تيم والزالمصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 5:00 ص

وعد تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيسة، المسلمين الأمريكيين، يوم الخميس، بدور متناسب في الإدارة إذا فاز مع المرشحة الرئاسية ونائبة الرئيس الحالية كاملا هاريس بالانتخابات.

يأتي ذلك الموقف في وقت يسعى فيه الديمقراطيون جاهدين لاستعادة دعم المسلمين الذي ضعف بسبب مساندة الولايات المتحدة لإسرائيل، وفق "رويترز".

ويسعى والز وهاريس إلى خطب ود الناخبين المسلمين الغاضبين من الدعم القوي الذي قدمته إدارة الرئيس جو بايدن لإسرائيل خلال حربها المستمرة منذ عام في غزة.

وتعهدت هاريس بمواصلة تقديم الدعم لإسرائيل مع التأكيد على سعيها للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وهو الموقف نفسه الذي أكد عليه والز أمس الخميس، إلى جانب تعهده بدور للمسلمين.

جاء تصريح والز حاكم ولاية مينيسوتا، خلال اجتماع عبر الإنترنت نظمته منظمة (إمجيج أكشن) المدافعة عن حقوق المسلمين الأمريكيين والتي أعلنت في الآونة الأخيرة دعمها لهاريس.

وقال: "نائبة الرئيس هاريس وأنا ملتزمان... بأن يواصل البيت الأبيض التنديد بجميع أشكال المشاعر المعادية للإسلام والعرب التي يقودها دونالد ترامب".

وأضاف والز: "الأهم من ذلك، الالتزام بأن المسلمين سوف يشاركون في هذه الإدارة ويخدمون جنباً إلى جنب"، على حد تعبيره.

ومن المتوقع أن تكون الانتخابات التي ستجري في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني بين هاريس والجمهوري ترامب متقاربة وخاصة في الولايات المتأرجحة مثل ميشيجان التي تضم عدداً كبيراً من المسلمين الأمريكيين.

وتواصل الولايات المتحدة دعم إسرائيل في استهدافها لتنظيم "حزب الله" في لبنان.

وعلى الرغم من أن منظمة "إمجيج" قد أعلنت دعمها لهاريس فقد حثت جماعات مسلمة أخرى أنصارها على عدم دعمها في الانتخابات، خاصة بعد أن رفض الديمقراطيون طلبات لإتاحة فرصة لمتحدث فلسطيني في مؤتمر الحزب في أغسطس/ آب.

ولم تطرح هاريس أي اختلافات جوهرية في السياسة الخاصة بإسرائيل عن تلك التي يتبعها بايدن.

أخبار ذات علاقة

ديمقراطيون مسلمون يضغطون لحظر الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC