غارة إسرائيلية على بلدة حانين جنوبي لبنان

logo
العالم

روسيا تستهدف منصات "باتريوت" الأمريكية في أوكرانيا

روسيا تستهدف منصات "باتريوت" الأمريكية في أوكرانيا
منظومة الدفاع الجوي الأمريكية "باتريوت"المصدر: منصة إكس
10 أكتوبر 2024، 12:25 م

استهدف الطيران الروسي، اليوم الخميس، منصات لإطلاق صواريخ "باتريوت" أمريكية الصنع للدفاع الجوي، بالإضافة إلى تدمير محطة رادار، وفق بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي، 6 صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع، و205 طائرات مسيّرة من بينها 96 خارج منطقة العمليات العسكرية الخاصة، بحسب البيان.

كما استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمسيّرات والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية، أيضا، تجمعات القوى البشرية، والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 131 منطقة".

وأضاف البيان: "قامت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" الروسية، باستهداف تشكيلات لواء الدفاع الساحلي 39، ولواء الدفاع الإقليمي 121 في مناطق سادوفو، وتوكاريفكا في مقاطعة خيرسون".

وأردف بيان الدفاع الروسية: "بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 95 عسكريًا، ومركبتين ومدفع هاوتزر من طراز "إم -777"عيار 155 ملم، مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومدفع هاوتزر "مستا-بي" عيار 152 ملم، ومدفع "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم، وتم تدمير مستودع ذخيرة ميدانيا".

وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية أيضا، نحو 55 عسكريًا، ومركبتين، ومدفع هاوتزر عيار 122 ملم من طراز "دي-30"، وتم تدمير مستودع ذخيرة ميدانيا، وفق البيان.

أخبار ذات علاقة

خبراء: نجاحات روسيا وخلافات الغرب تحدد "سيناريوهات المواجهة" مع كييف

 كما خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 430 عسكريًا، و5 مركبات ومدفعا ذاتي الدفع من طراز "غفوزديكا"، ومدفعي هاوتزر من عيار 122 ملم من طراز "دي-30"، وتم تدمير محطتين للحرب الإلكترونية من طراز "إنكلاف-إن"، و3 مستودعات ذخيرة ميدانية، بحسب البيان.

وتابع البيان: إن "وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية، قامت في اتجاهي ليبتسوفسكي وفولتشانسكي، باستهداف تشكيلات لواء الهجوم الجوي 92 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 129 في مناطق مالي بروكودي، وليبتسي في مقاطعة خاركوف".

وسيطرت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" الروسية، على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت عددا من الألوية الأوكرانية في مناطق شوروفو وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإيزيومسكوي وكوبيانسك في مقاطعة خاركوف.

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" الروسية، سيطرت على مواقع مهمة في جمهورية دونيتسك الشعبية، ودمرت عددًا من الألوية الأوكرانية.

وتصدت وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية، لـ9 هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من ألوية "غايغر" 42 و100 و110 و157 و68 من القوات المسلحة الأوكرانية، واللواء 37 من مشاة البحرية.

كما تصدت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية، لهجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ودمرت عددا من الألوية الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، وفق بيان وزارة الدفاع.

أخبار ذات علاقة

روسيا تؤكد "استحالة السلام" حال انضمام أوكرانيا إلى "الناتو"

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو"، وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC