logo
العالم

أفغانستان.. مقتل 3 عناصر من طالبان بهجوم في كابول (فيديو)

أفغانستان.. مقتل 3 عناصر من طالبان بهجوم في كابول (فيديو)
انفجار سابق يهز مدينة كابول الأفغانيةالمصدر: وسائل إعلام أفغانية
12 أكتوبر 2024، 7:28 م

أفادت وسائل إعلام رسمية أفغانية، مساء السبت، بسماع دوي انفجار قوي في العاصمة كابول، فيما لقي 3 عناصر من طالبان مصرعهم وأصيب آخر بجروح جرّاء هجوم شنته إحدى قوى المعارضة للحركة.

ونقلت صحيفة "هشت صبح" الأفغانية عن مصادر في كابول قولها، إن "الانفجار وقع حوالي الساعة 7:00 مساء السبت، على طريق علاء الدين السريع قرب منطقة دار الأمان، التابعة للمنطقة الأمنية السادسة في مدينة كابول".

وقالت الصحيفة، إن سكان مدينة كابول وصفوا "صوت هذا الانفجار بالقوي"، مشيرة إلى أنه "لم تُعرف حتى الآن طبيعة هذا الانفجار".

وفي سياق متصل، أعلنت جبهة تحرير أفغانستان، مساء السبت، أن مقاتليها هاجموا سيارة رينجر تقل أحد قادة قسم المخابرات التسعين التابع لجماعة طالبان ويدعى طلحة في المنطقة السابعة بمدينة كابول.

وأضافت في بيان لها عبر قناتها في تطبيق "تلغرام"، أنه "نتيجة لهذا الهجوم، قُتل 3 من عناصر المخابرات التابعة لطالبان وأصيب آخر بجروح".

وتشهد أفغانستان منذ استيلاء طالبان على الحكم في 21 أغسطس/آب 2021، أوضاعًا أمنية غير مستقرة؛ بسبب تزايد الجماعات المعارضة لحكم هذه الحركة المتشددة، التي استفردت بالحكم ومنعت أنشطة الأحزاب السياسية والمدنية في البلاد.

كما يعيش أغلب سكان أفغانستان أوضاعًا اقتصادية ومعيشية مزرية؛ بسبب توقف الدعم الدولي عن البلاد، فيما لم تعترف أي دولة في العالم بشرعية حكم طالبان.

أخبار ذات علاقة

بعد عقود من العداء.. لماذا تقرر روسيا الآن شطب طالبان من قوائم الإرهاب؟

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC