عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم

بعد تصريحات ترامب عن الكلاب والقطط.. هايتي "تدخل على الخط"

بعد تصريحات ترامب عن الكلاب والقطط.. هايتي "تدخل على الخط"
المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامبالمصدر: رويترز
12 سبتمبر 2024، 8:28 ص

رفضت وزارة الخارجية الهايتية، تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب ونائبه جيه دي فانس بأن المهاجرين الهايتيين غير الشرعيين يأكلون الحيوانات الأليفة في أمريكا. ووصفت في بيان عبر حسابها على "فيسبوك" التصريحات بـ"التمييزية".

وقال البيان: "تعرب وزارة الخارجية الهايتية عن قلقها العميق إزاء التصريحات التمييزية التي أدلى بها السياسيون الأمريكيون ضد مواطنينا، وخاصة أولئك الذين يعيشون في سبرينغفيلد، أوهايو".

وأضاف البيان: "لسوء الحظ، هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها مواطنونا في الخارج ضحايا لحملات التضليل العامة ووصمهم وتجريدهم من إنسانيتهم ​​لخدمة أغراض سياسية قبل الانتخابات".

وكان المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ذكر، خلال مناظرة مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، الثلاثاء الماضي، أن المهاجرين الهاييتيين في مدينة سبرينغفيلد بولاية أوهايو "يسرقون الكلاب والقطط ويأكلونها".

كما كان المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس السيناتور جيه دي فانس، روج لهذه الاتهامات، قبل أن يعترف على وسائل التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، بأن "من المحتمل أن الشائعات التي سمعها من السكان المحليين كاذبة".

وأعلنت مدينة سبرينغفيلد والشرطة المحلية أنهما لم يريا أي دليل على هذا الادعاء، والذي يبدو أنه جاء من منشور على "فيسبوك" لشخص يدعي أنه من السكان ما قال إنه قصة عن صديقة ابنة جارهم.

أخبار ذات علاقة

أثارها ترامب.. ما قصة أكل الحيوانات الأليفة في أوهايو؟

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC