عاجل

سلطات إسرائيلية تلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين.

logo
العالم

أثارها ترامب.. ما قصة أكل الحيوانات الأليفة في أوهايو؟

أثارها ترامب.. ما قصة أكل الحيوانات الأليفة في أوهايو؟
ترامب خلال المناظرةالمصدر: رويترز
11 سبتمبر 2024، 6:58 ص

اتهم الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، المهاجرين بأنهم "يأكلون قطط" السكان في ولاية أوهايو.

وقال ترامب خلال أول مناظرة مع المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على شبكة "إيه بي سي" التلفزيونية: "في سبرينغفيلد، يأكلون الكلاب، والأشخاص الذين أتوا يأكلون القطط، ويأكلون الحيوانات الأليفة التي يمتلكها الأشخاص الذين يعيشون هناك. هذا ما يحدث في بلدنا، وهو أمر مخز".

وكان من المفهوم أن قضية الهجرة سوف تكون في صدارة النقاش خلال المناظرة الرئاسية التي جرت مساء الثلاثاء. والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن المحادثة تحوّلت إلى أكاذيب غريبة حول قيام المهاجرين بأكل الكلاب والقطط الأليفة في أوهايو. وفق شبكة "إن بي آر".

أخبار ذات علاقة

"السخرية المتبادلة" سلاح المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس

ورغم أن هذه الاتهامات غريبة بكل تأكيد، فإنها ليست غير مسبوقة. والواقع أن هناك تاريخاً طويلاً من اتهام المهاجرين بأكل القطط والكلاب.

وترددت خلال الأيام القليلة الماضية شائعة عن قيام المهاجرين الهايتيين في مدينة سبرينغفيلد بولاية أوهايو بأكل الحيوانات الأليفة التي يمتلكها الناس.  

وقد استقبلت مدينة سبرينغفيلد، التي يبلغ عدد سكانها نحو 60 ألف نسمة، ما بين 15 ألفاً إلى 20 ألف مهاجر خلال السنوات الأربع الماضية، وكان العديد منهم من هايتي.

وأدى تدفق المهاجرين إلى معاناة المدينة من نقص البنية الأساسية، كما تفاقمت أزمة الإسكان القائمة، وقد أدى ذلك إلى التوتر، فضلاً عن الشائعات التي لا أساس لها من الصحة حول نشاط العصابات، وممارسات الفودو، وأكل القطط والكلاب والبط في المتنزهات.

ونفت شرطة سبرينغفيلد هذه الادعاءات. ومع ذلك، انتشرت قصص المهاجرين الذين يأكلون الحيوانات الأليفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم.

كما انتشرت الميمات والصور التي اُلْتُقِطَت بالذكاء الاصطناعي للرئيس السابق دونالد ترامب، وهو ينقذ القطط والكلاب في الساعات التي سبقت المناظرة.

وقال ترامب خلال إجابته عن سؤال حول الهجرة: "إن الأشخاص الذين يأتون إلى هنا يأكلون الكلاب، ويأكلون القطط. إنهم يأكلون الحيوانات الأليفة التي يمتلكها الناس، وهذا ما يحدث في بلادنا، وهو أمر مخز".

ونظرت نائبة الرئيس هاريس بعيدًا، وضحكت على التعليقات، بينما تدخل المنسق ديفيد موير قائلاً: إنه لم تكن هناك تقارير موثوقة عن تعرض الحيوانات الأليفة للأذى من قبل مجتمع المهاجرين في سبرينغفيلد.

ولكن بحلول الوقت الذي انتهى فيه النقاش، كانت أغنية THEY'RE EATING THE DOGS رائجة على منصة "إكس".

أخبار ذات علاقة

لماذا أصبح ترامب مهووسًا بالقاتل الخيالي "هانيبال ليكتر"؟

وفي خطاباته الأخيرة، شبه ترامب المهاجرين أيضًا بهانيبال ليكتر، آكل لحوم البشر في فيلم "صمت الحملان". 

وفي النهاية، هناك نقطة مهمة في كلا الاتهامين: هؤلاء الناس هنا لاستهلاكنا، وما نحبه. وفق شبكة "إن بي آر".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC