عاجل

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن

logo
العالم

القوات الروسية تسيطر على قرية "سكوتشني" في منطقة "دونيتسك"

القوات الروسية تسيطر على قرية "سكوتشني" في منطقة "دونيتسك"
عاملا إطفاء يتابعان قصفاً روسياً على خاركيفالمصدر: رويترز
02 سبتمبر 2024، 12:26 م

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها، اليوم الاثنين، إن القوات الروسية سيطرت على قرية "سكوتشني" في منطقة "دونيتسك" شرقي أوكرانيا.

وذكر مدونون روس أن القوات الروسية تسعى، من خلال التقدم جنوبا باتجاه بلدة "كوراخيفكا"، إلى اختراق خطوط الدفاع الأوكرانية وزيادة سيطرتها على طريق "بوكروفسك-دونيتسك" وتطويق مناطق من البلدة.

وتحاول روسيا طرد القوات الأوكرانية من منطقة "كورسك" الجنوبية التي توغلت داخلها لأسباب منها الضغط على الجنرالات الروس لنقل قوات من مناطق أخرى من الجبهة الشرقية في أوكرانيا.

وقال مدونون عسكريون موالون لروسيا، اليوم الاثنين، إن القوات الروسية تقاتل الآن في بلدتي "سيليدوف" و"أوكرينسك" بشرق أوكرانيا.

وذكر يوري بودولياكا، وهو مدون عسكري مؤثر من أصل أوكراني ومناصر لروسيا، أن معارك ضارية تدور في "سيليدوف" على بعد حوالي 20 كيلومتراً جنوبي "بوكروفسك"، وعلى بعد حوالي 14 كيلومتراً جنوبي "سيليدوف" في "أوكراينسك".

وأضاف أن كلا الجانبين يدفعان بقواتهما إلى معارك للسيطرة على البلدتين اللتين يزيد عدد سكانهما على 20 ألفاً و10 آلاف على الترتيب قبل بدء الحرب الشاملة في فبراير/ شباط 2022، وفق "رويترز".

وقال مدون موال لروسيا يدعى ريبار إن القتال دائر في كلتا المدينتين.

وأفادت وكالة "تاس" الروسية الرسمية للأنباء بأنه تم طرد القوات الأوكرانية من جزء من سيليدوف".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC