عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم

طالب بإقالة رئيس الشاباك.. بن غفير ينسحب من اجتماع حكومي

طالب بإقالة رئيس الشاباك.. بن غفير ينسحب من اجتماع حكومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفيرالمصدر: Flash90
22 أغسطس 2024، 8:54 م

انسحب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير من جلسة لمجلس الوزراء السياسي والأمني الإسرائيلي، بعد خلافات مع رئيس الشاباك رونين بار، على خلفية انتقاد المسؤول الأمني التحريض الذي يمارسه بن غفير، وتداعياته على الاستقرار في الضفة الغربية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": "اجتمع مجلس الوزراء السياسي الأمني مساء الخميس، وكان من المفترض أن يناقش عددًا من القضايا، قبل أن يقاطع بن غفير الاجتماع وينسحب منه؛ احتجاجًا على رسالة من رئيس الشاباك".

أخبار ذات علاقة

تنذر بـ"اشتعال الساحة".. قلق من ارتفاع أنماط العنف لدى مستوطني الضفة

وانتقد رئيس الشاباك في رسالته التحريض الذي ينتهجه بن غفير، وانتهاك الوضع الراهن في المسجد الأقصى من خلال الاقتحامات، معتبرًا أن "هذه الإجراءات تعرّض أمن إسرائيل للخطر".

ودعا رئيس الشاباك في رسالته إلى جهد مشترك بين الوزارات للقضاء على ظاهرة سلوكيات مجموعات "شباب التلال" الإسرائيلية المتطرفة، مضيفًا: "هذه الظاهرة تشكل خطرًا كبيرًا جدًا على أمن المنطقة"، محذرًا من "الهجمات الانتقامية". 

وردًا على ذلك، قال بن غفير إن "رئيس الشاباك مسؤول عن فشل هجوم حماس في 7 أكتوبر"، وطالب بإقالته، في حين دافع عنه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وبقية الوزراء، ما دفع بن غفير للانسحاب من الجلسة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC