بايدن: أمريكا لم تكن على علم ولم تشارك في الهجوم على بيروت

logo
العالم

ترامب: زيلينسكي "أفضل بائع في التاريخ" (فيديو)

ترامب: زيلينسكي "أفضل بائع في التاريخ" (فيديو)
دونالد ترامب خلال كلمته ضمن التجمع الانتخابي في سافاناالمصدر: رويترز
26 سبتمبر 2024، 7:57 ص

وجّه الرئيس الأمريكي السابق المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة دونالد ترامب، اليوم الخميس، انتقاداً هو "الأكثر صراحة" للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بشأن تعامله مع الحرب ضد روسيا.

وزعم ترامب أن زيلينسكي رفض "إبرام صفقة" خلال حرب روسيا على أوكرانيا، وفق شبكة "سي أن أن" الأمريكية، التي ذكرت أن ترامب ألقى باللوم على الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في حرب روسيا على أوكرانيا.

وفي هذا الشأن، نقلت الشبكة عن ترامب قوله، إنه "توافق بشكل جيد للغاية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتحدث معه كثيراً"، عندما كان رئيسًا للولايات المتحدة.

ولترامب تاريخ طويل من الثناء على بوتين، حتى إنه وقف إلى جانب الرئيس الروسي ضد الاتهامات التي وجهتها الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في انتخابات 2016.

وقال ترامب خلال خطاب حملته الانتخابية في "مينت هيل" بولاية "نورث كارولينا": "نحن مستمرون في إعطاء مليارات الدولارات لرجل رفض إبرام صفقة (زيلينسكي)، لديك بلد تم محوه، ومن غير الممكن إعادة بنائه".

وانتقد ترامب الدعم المستمر لأوكرانيا من جانب الرئيس بايدن ونائبته هاريس، مجدداً التأكيد على أنه سينهي المساعدات الأمريكية لأوكرانيا إذا أعيد انتخابه.

وأضاف ترامب: "كان من الممكن إبرام صفقة إذا كان لدينا رئيس كفء، لقد سمح بايدن وكامالا بحدوث هذا من خلال تزويد زيلينسكي بالمال والذخائر على نحو لم تشهده أي دولة من قبل".

وسخر الرئيس الأمريكي السابق من الرئيس الأوكراني بقوله: "أعتقد أن زيلينسكي أعظم بائع في التاريخ، في كل مرة يأتي فيها إلى بلدنا، يخرج ومعه 60 مليار دولار"، على حد تعبيره.

يذكر أن زيلينسكي وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين الماضي، لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بالتزامن مع الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لإعداد حزمة مساعدات عسكرية قيمتها 375 مليون دولار لأوكرانيا.

وأعلن الرئيس الأوكراني أنه بصدد تقديم ما يُعرف باسم "خطة النصر" في حرب أوكرانيا ضد روسيا إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، خلال اجتماعين منفصلين.

ومن غير المرجح أن يتم عقد اجتماع كبير بين ترامب وزيلينسكي فيما لم يتم تحديد موعد للاجتماع المحتمل، وفق ما أفاد به مسؤول حملة ترامب الانتخابية لموقع "بوليتيكو".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC