قوات إسرائيلية تقتحم نابلس وحلحول شمال الخليل

logo
العالم

استطلاع.. تقلص الفارق بين هاريس وترامب إلى 3 نقاط مئوية

استطلاع.. تقلص الفارق بين هاريس وترامب إلى 3 نقاط مئوية
المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأمريكي كامال...المصدر: رويترز
15 أكتوبر 2024، 8:07 م

أظهر استطلاع جديد أجرته رويترز/إبسوس، تقدم نائبة الرئيس الأمريكي، المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، على منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب بـ 3 نقاط مئوية، إذ حصلت على 45% مقابل 42% لترامب.

وظلت الفجوة بين المرشحين ثابتة مقارنة باستطلاع "رويترز/إبسوس" الذي أُجري قبل أسبوع.

وأشار الاستطلاع الجديد الذي انتهى، الأحد، إلى أن الناخبين، لا سيما الديمقراطيين، قد يكونون أكثر حماسة لانتخابات هذا العام مما كانوا عليه قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، عندما فاز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، على ترامب.

وقال نحو 78% ممن شملهم الاستطلاع الذي استمر 3 أيام إنهم "متأكدون تمامًا" من أنهم سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

أخبار ذات علاقة

أكسيوس: تصاعد التوترات بين فريقي هاريس وبايدن مع اقتراب الانتخابات

الولايات المتأرجحة

 

وكشف استطلاع جديد للرأي أجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المنافسة على الولايات الأمريكية المتأرجحة متعادلة في السباق الرئاسي، بين الرئيس السابق، دونالد ترامب، الذي يتفوق في القضايا الرئيسة، ونائبة الرئيس، كامالا هاريس، التي لا تزال لديها طرق للفوز في المجمع الانتخابي.

ويخوض المرشحان منافسة متقاربة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ويرى الناخبون في الولايات السبع المتأرجحة أن ترامب مجهز بشكل أفضل من هاريس للتعامل مع القضايا التي يهتمون بها، وعلى رأسها الاقتصاد وأمن الحدود، ومع ذلك، فإنهم منقسمون بالتساوي تقريبًا حول المرشح الذي يجب أن يقود الأمة، وفقًا للاستطلاع.

ويجد استطلاع الولايات الأكثر تنافسًا أن هاريس تتقدم بفارق ضئيل في أريزونا، وميشيغان، وويسكونسن، وجورجيا، على بطاقات الاقتراع التي تشمل مرشحين مستقلين، ومرشحين من أطراف ثالثة، حيث سيتم تقديمهم كخيارات.

أخبار ذات علاقة

هاريس "تغازل" الناخبين السود بـ"الماريغوانا".. ما القصة؟

الناخبون السود

أظهر استطلاع حديث للرأي أن الناخبين السود في الولايات المتحدة يبدون إيجابية أكبر في تقييمهم للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس أكثر من منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وبحسب استطلاع أجراه مركز "AP-NORC" لأبحاث الشؤون العامة، "يعتقد حوالي ثلثي الناخبين السود أن هاريس ستكون رئيسة جيدة، بينما يقول 3 أرباعهم إن ترامب لن يكون رئيسًا جيدًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC