هيئة البث الإسرائيلية: أسر 4 بينهم قائد من قوة الرضوان التابعة لحزب الله

logo
كامالا هاريس
فيديو

هاريس "تغازل" الناخبين السود بـ"الماريغوانا".. ما القصة؟

15 أكتوبر 2024، 10:58 ص

"الماريغوانا".. وعد جديد مختلف للمرشحة الرئاسية للانتخابات الأمريكية كامالا هاريس.. هذه النبتة قررت هاريس أن تغازل قلوب السود بها.. فما السبب؟

استطلاعات الرأي الأخيرة، أظهرت تضاؤل أصوات السود منذ فوز جو بايدن في انتخابات عام 2020، واعترفت هاريس، الشهر الماضي، بأنها يجب أن تفعل المزيد لكسب الناخبين السود الذكور.

قررت هاريس، وفي وقت حساس بسبب اقتراب موعد الحسم، الإعلان عن مقترحات جديدة لصالح الرجال السود من أكثرها إثارة تقنين استخدام الماريغوانا لأغراض ترفيهية حال فوزها بالانتخابات.

فعلَتها إذًا وكسَبت قلوبهم قبل أن يدخنوها.. هكذا يقول مراقبون.

وبالإضافة إلى كسبها قلوب السود، يبدو أن هاريس كسبت القلب الأهم والداعم الكبير لها وهو باراك أوباما..

الرئيس الأسبق أوباما ووسط قلق حملة الديمقراطيين بشأن الدعم بين الناخبين السود اعترف خلال ظهوره الأول في مسار حملة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية بأن كامالا هاريس فشلت في حشد الناخبين السود، وعاتبهم بقوله، "أنتم منجذبون لتنمر ترامب".

وقبل تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا التي يتوجب على هاريس الفوز بها، قام الرئيس الأسبق بتوقف مفاجئ في مكتب للحملة، وقال إنه يريد "التحدث ببعض الحقائق" للرجال السود، الذين كافحت السيدة هاريس لكسبهم.

وقال أوباما: "بناءً على التقارير التي أتلقاها من الحملات والمجتمعات المحلية، فإننا لم نشهد بعد، أنواع الطاقة ذاتها والإقبال ذاته في جميع أحيائنا ومجتمعاتنا كما رأينا عندما كنت أترشح".

وأضاف "عندما نقع في مشكلة ولا يعمل النظام لصالحنا، فإن النساء هنَّ مَن يخرجنَ للتظاهر والاحتجاج. والآن، تفكر في دعم شخص لديه تاريخ في تشويه سمعتك"، في إشارة للخصم دونالد ترامب.

مقترحات لافتة غير مسبوقة من هاريس لخطْبِ ودِّ الرجال السود عبر وعود مباشرة، لجعلهم جزءًا أكثرَ أهمية في حملتها مع قرب الانتخابات الرئاسية.. لأنَّ الديمقراطيين تأملوا جيدًا في استطلاع أخير مفاجِئ أظهر أن أكثرَ من ربع الشبان السود سيدعمون ترامب في السباق الانتخابي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC