إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد "التأكد من أمن الحركة الملاحية"

logo
العالم

إيران.. اجتماع أمني رفيع المستوى تحسبًا لـ"السيناريو الأسوأ"

إيران.. اجتماع أمني رفيع المستوى تحسبًا لـ"السيناريو الأسوأ"
جانب من الهجوم الإيراني على إسرائيلالمصدر: رويترز
06 أكتوبر 2024، 5:21 م

كشف المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إبراهيم رضائي، عن اجتماع عقد مساء الأحد بحضور قادة القوات العسكرية والاستخباراتية ومدير الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي.

وقال رضائي في حديثه لوكالات الأنباء الإيرانية "عقد اجتماع اللجنة الأمنية بحضور ممثلي القوات العسكرية والاستخباراتية ومدير الطاقة الذرية الإيرانية".

وأضاف "الجاهزية القتالية والدفاعية على أعلى مستوى والرد على أي هجوم سيكون قويًا".

وبحسب رضائي فقد شارك ممثلون عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية والحرس الثوري والجيش وقيادة الشرطة ووزارة الدفاع والاستخبارات والخارجية والداخلية ومنظمة الطاقة الذرية".

وأضاف رضائي قائلاً: "كان الموضوع الرئيس لهذا الاجتماع هو التحقق من مستوى جاهزية الأجهزة ضد التهديدات، وفي هذا الاجتماع، قدم ممثلو المؤسسات المختلفة تقريرًا عن وضعهم وتقييماتهم".

وأعرب رضائي عن ارتياحه للجاهزية القتالية والدفاعية والدفاعية الكاملة للقوات المسلحة الإيرانية، وقال: الحمد لله، نشهد اليوم أعلى مستوى من الاستعداد.

وقال إن أي تهديد ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيقابل بالتأكيد برد قاس وسريع وساحق، ولن يكون هناك تسامح في هذا الصدد، منوهًا "إن حالة التعاون في مستوى مناسب ولا داعي للقلق"،

كما أشار إلى الخيارات المختلفة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة التهديدات الإسرائيلية.

أخبار ذات علاقة

نتنياهو لماكرون: حظر تصدير السلاح إلى إسرائيل يخدم إيران

 وقال "من المؤكد أن ردنا سيكون قويًا"، منوهًا إن "معنويات القوات المسلحة وقوات الدفاع للجمهورية الإسلامية الإيرانية في حالة جيدة أيضًا".

وتابع: "نحن عازمون وثابتون على أن الأمن القومي للإيرانيين هو الخط الأحمر للنظام الإسلامي ونحن كذلك جادون تمامًا في توفير ذلك".

وأوضح بأن أعضاء اللجنة طرحوا نقاطهم وأبدوا آرائهم، والتي تتضمن ضرورة التنبؤ بأسوأ وضع ممكن، والحماية الكاملة للأماكن الحساسة والحيوية، والاستعداد للتعامل مع أي هجوم للعدو، والتأكيد على التعاون والتنسيق من الأجهزة، وكانت المراجعة في تقييم الخطط وتوفير الأمن النفسي للناس".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC