عاجل

أكسيوس: أوستن يؤجل زيارته لإسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

logo
العالم

الجيش الإسرائيلي: عملياتنا مستمرة في جنين "حتى تحقيق أهدافها"

الجيش الإسرائيلي: عملياتنا مستمرة في جنين "حتى تحقيق أهدافها"
قوات إسرائيلية في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المصدر: رويترز
06 سبتمبر 2024، 8:51 ص

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن العمليات في منطقة جنين، الواقعة شمالي الضفة الغربية، ستستمر حتى تحقيق أهدافها.

وأورد عبر حسابه على منصة "إكس"، إحصائية عمّا أسفرت عنه العملية العسكرية في منطقة جنين خلال 10 أيام، مبينًا أنه "تم القضاء في جنين على 14 مخربًا".

وأوضح أدرعي أنه تم "اعتقال أكثر من 30 مشتبهًا بهم، وتم تدمير حوالي 30 عبوة ناسفة زُرعت على المحاور، وتنفيذ 4 غارات جوية في المنطقة.

وأشار إلى أنه تم "تدمير بنى تحتية إرهابية كثيرة، منها مخزن تحت أرضي للوسائل القتالية تم العثور عليه تحت مسجد ومختبر لصناعة العبوات الناسفة"، مبينًا أن "القوات عثرت على العديد من قطع السلاح وغيرها من الوسائل القتالية وصادرتها".

وذكر أدرعي أنه تم "القضاء على رئيس الشبكة الإرهابية التابعة لحماس في جنين وهو المخرب المدعو وسام حازم، الذي وجّه عمليات إطلاق النار والعبوات الناسفة الإرهابية في منطقة جنين وكان مسؤولاً عن الترويج للعمليات الإرهابية في يهودا والسامرة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد انسحب، فجر اليوم الجمعة، من مدينتي طولكرم جنين ومخيميها شمال الضفة الغربية المحتلة بعد عملية عسكرية استمرت نحو 10 أيام وخلفت 36 قتيلا فلسطينيا و150 مصابا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال شهود عيان لوكالة "الأناضول"، إن انسحاب الجيش الإسرائيلي، لافتين إلى أن جرافات عسكرية إسرائيلية دمرت شوارع رئيسة ونبشت شبكات المياه والصرف الصحي، واقتلعت أعمدة كهرباء وهدمت منازل ودمرت مركبات.

أخبار ذات علاقة

بعد عملية عسكرية دامية.. القوات الإسرائيلية تنسحب من جنين ومخيمها

 وكان الجيش الإسرائيلي أعاد اقتحام طولكرم فجر الاثنين بعد أن انسحب منها مساء الخميس 29 أغسطس/آب الماضي بعد عملية عسكرية استمرت في حينه 48 ساعة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC