عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص ولكنها تحمل مخاطر جسيمة

logo
علوم وتقنية

أول سيارة سباق طيران في العالم تكمل رحلتها الأولى بنجاح (صور)

أول سيارة سباق طيران في العالم تكمل رحلتها الأولى بنجاح (صور)
18 يونيو 2021، 9:05 ص

حلقت أول سيارة سباق طيران في العالم بنجاح في صحراء جنوب أستراليا؛ للمرة الأولى قبل مشاركتها في السباقات في وقت لاحق من هذا العام.

وتسير السيارة، التي يطلق عليها "Mk3 Airspeeder" من سرعة 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في خلال 2.8 ثانية فقط، بنفس سرعة سيارات الفورمولا 1، ومن المقرر أن تصل إلى 155 ميلا في الساعة في السباقات.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المركبة ستشارك في ثلاثة سباقات كبرى يتم توجيهها عن بعد في وقت لاحق من العام.





وتم تصنيع السيارة بوساطة فريق من المهندسين في مجموعة من الشركات مثل جاغوار، ماكلارين، رولزرويس موتور، بوينغ وبرابهام، ومن المتوقع أن تطير بسرعات تتراوح بين 93 و155 ميلاً في الساعة خلال السابقات.

ومن المقرر أن تتنافس أربعة فرق و 10 طائرات من طراز "Formula One"، وسيتم التحكم في السيارات غير المأهولة من الأرض بوساطة مجموعة من الطيارين، مع هدف أن يتواجد على متنها طياران بشريان بحلول عام 2022.





وتم تزويد المركبة بـ8 شفرات دوارة تحيط بقمرة القيادة المركزية المصنوعة من ألياف الكربون وتعمل المركبة ببطارية ليثيوم بوليمر تسمح لها بالطيران لمدة 15 دقيقة تقريبا.

وبسبب استمرار السباقات لمدة 45 دقيقة، من المقرر أن تتوقف في المحطات لتغيير البطارية لمدة 20 ثانية وهو نفس الوقت الذي كانت تتوقف فيه سيارات سباق الفورمولا 1 في السبعينيات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC