عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
علوم وتقنية

الأولى في العالم.. مكنسة كهربائية ذكية مستقلة لتنظيف الشوارع‎‎

الأولى في العالم.. مكنسة كهربائية ذكية مستقلة لتنظيف الشوارع‎‎
20 يوليو 2021، 2:58 م

تقدم Trombia Free، وهي أول مكنسة كهربائية ذكية مستقلة من نوعها في العالم لكنس الشوارع، وعداً بتشغيل فعال وصامت في جميع الظروف الجوية.

تم تطوير Trombia Free بواسطة شركة Trombia Technologies الفنلندية المصنعة لمعدات صيانة الطرق.

وتوصف هذه المكنسة الذكية بأنها عبارة عن منظف شوارع كهربائي مستقل يستخدم أقل من 15% من الطاقة التي تحتاجها تقنيات الكنس الحالية و95% أقل من المياه، بينما ما تزال قادرة على العمل الشاق، حيث تزيل بشكل فعال كلا من الحطام والغبار الناعم.

وبحسب تقرير عن الابتكار الفريد نشره موقع "eandt"، فإن تصميم Trombia Free جاء لمنحها القدرة على العمل في جميع الظروف الجوية، ويتميز بمظهر مكنسة كهربائية روبوتية كبيرة الحجم أو جزازة العشب.





وقامت الشركة بتجهيز المكنسة مع منطقة هامش أمان حتى تتمكن من تسجيل العوائق أمامها والتوقف إذا لزم الأمر، حيث إنها تستخدم تقنية "ليدار" ورؤية الآلة للتنقل حول تنظيف شوارع ومسارات المدينة.

ويبلغ ارتفاع المكنسة Trombia Free الكلي 1.5m فيما يبلغ عرضها الإجمالي 2.3m، وتمتد المكنسة بطول إجمالي يبلغ 3.52m، ويبلغ الوزن الفارغ لها 2600 كجم.

وتتمتع المكنسة بالقدرة على تنظيف الشوارع المستمر بقوة عالية على مدار 4 ساعات مع حزمة بطارية واحدة، و8 ساعات مع حزمة بطارية مزدوجة.

ويمكن الحصول على 15 ساعة من وقت الشحن في المكنسة الذكية بقدرة شحن 0-100% من خلال قابس التيار الكهربائي العادي بجهد 230 فولتاً، وبقدرة 5 ساعات من وقت الشحن: 0-100% من خلال قابس عالي الطاقة.





وتضم المكنسة الكهربائية الذكية المستقلة حزمة بطارية ليثيوم أيون (مزدوجة): 91.2 كيلو واط في الساعة، إلى جانب بطارية (مفردة) 45.6 كيلو واط في الساعة.

ويبلغ استهلاك الطاقة في المكنسة لكل منطقة تنظيف حضرية عامة 0.0006 كيلووات ساعة / م 2، ومتوسط متطلبات الطاقة 10kw، وتقدم ميزات كنس ميكانيكي من خلال عوامة رأسية 30 سم و10 درجات أفقية.

وتبلغ الكفاءة الفعلية لإزالة الغبار الناعم 4،400-8،800 متر مربع / ساعة، أما سرعة الكنس الفعلي وإزالة الغبار العالية الطاقة فتبلغ 1-6 كم / ساعة.





تجدر الإشارة إلى أن سوق المكانس الكهربائية الذكية يشهد تطورات هائلة خلال الأعوام الأخيرة، حيث ظهرت العديد من الشركات التي قدمت نماذج باهرة وثورية في هذا المجال، الذي يشهد تنامياً كبيراً ومتصاعداً من قبل المستهلكين والجهات الأخرى لما يمثله من راحة وتوفير للإمكانيات والتكلفة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC