عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
علوم وتقنية

لحماية الضحايا.. أداة لمسح الصور الإباحية المزيفة من مايكروسوفت

لحماية الضحايا.. أداة لمسح الصور الإباحية المزيفة من مايكروسوفت
صورة تعبيريةالمصدر: socialistsanddemocrats.eu
06 سبتمبر 2024، 6:56 م

أعلنت شركة  مايكروسوفت عن خطوة هامة في مجال حماية الخصوصية الرقمية، من خلال إطلاق أداة جديدة لمكافحة انتشار الصور الإباحية المزيفة التي تُنتَج باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تأتي هذه المبادرة استجابة لمخاوف الضحايا والخبراء الذين أكدوا أن البلاغات الفردية قد لا تكون كافية لمواجهة التهديدات المستمرة من هذه الصور، التي تنتشر بسرعة على الإنترنت.

1b618a0f-aa45-42b3-8dfa-078c651ef3d9

تنتشر مشكلة الصور الإباحية المزيفة بالذكاء الاصطناعي سريعا، بسبب عدم وجود قانون خاص بالمواد الإباحية المزيفة التي أُنْشِئَت باستخدام الذكاء الاصطناعي لمحاسبة الأشخاص الذين ينشئون تلك المواد، لذا تعتمد العديد من الدول على نهج مختلط من القوانين لمعالجة هذه القضية.

في هذا السياق، أدى تقدم أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى تفاقم المشكلة، إذ أصبحت الصور الإباحية المزيفة تشبه الأشخاص الحقيقيين لدرجة أنه يصعب تمييزها.

وللحد من ذلك، اتخذت مايكروسوفت خطوة كبيرة بمنح ضحايا هذه الصور أداة تمنع محرك البحث "Bing" الخاص بها من إظهار هذه الصور.

أخبار ذات علاقة

"لوموند": فوضى الصور الإباحية تعكس الجانب المظلم للذكاء الصناعي

وقف انتشار الصور الإباحية الانتقامية

 

للقيام بذلك، أعلنت مايكروسوفت عن شراكة مع "StopNCII"، وهي منظمة تسمح لضحايا الصور الإباحية الانتقامية بإنشاء بصمة رقمية لهذه الصور الصريحة، سواء كانت حقيقية أم لا، على أجهزتهم، ومشاركتها مع شركاء "StopNCII" لمسح الصورة من منصاتهم.

وقد انضم Bing التابع لشركة مايكروسوفت إلى فيسبوك وإنستغرام وثريد وتيك توك وسناب شات وغيرهم في الشراكة مع StopNCII، لاستخدام بصماتها الرقمية لوقف انتشار الصور الإباحية الانتقامية.

وفي منشور على مدونتها، تقول مايكروسوفت إنها اتخذت بالفعل إجراءات بشأن 268000 صورة صريحة أُرْجِعَت من خلال بحث الصور في Bing في تجربة مع قاعدة بيانات StopNCII.

يذكر أن أدوات StopNCII تعمل فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عامًا.

أخبار ذات علاقة

"أبل" تطلق تقنية جديدة لرصد الصور الإباحية للأطفال والاعتداء الجنسي عليهم

غوغل تغرد خارج السرب

 

يقدم بحث غوغل أدواته الخاصة للإبلاغ عن الصور الصريحة وإزالتها من نتائج البحث، لكنه واجه انتقادات من الموظفين السابقين والضحايا لعدم الشراكة مع StopNCII.

ومع ذلك، يمكن لمستخدمي بحث غوغل تعبئة استمارة يكشفون فيها عن روابط الصور وسبب إزالتها، وتقوم غوغل بعدها بدراسة الطلب واتخاذ القرار بإزالة الصور أو تركها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC