هجوم بمسيّرات على نهاريا وعكا وحيفا

logo
علوم وتقنية

لنتائج أفضل ... كيف تستبدل بحث غوغل بآلية البحث بالذكاء الاصطناعي

لنتائج أفضل ... كيف تستبدل بحث غوغل بآلية البحث بالذكاء الاصطناعي
صورة تظهر علامة محرك البحث غوغل المصدر: thesiliconreview.com
20 أكتوبر 2024، 2:21 م

في عصر تتسارع فيه وتيرة المعلومات، أصبح البحث عن المعرفة أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى، ومنذ إطلاق غوغل في عام 1998، غيّرت الشركة الطريقة التي نتفاعل بها مع المعلومات عبر الإنترنت.

ومع تزايد الإعلانات والمحتوى غير ذي الصلة في نتائج البحث، بدأ كثير يتساءلون عما إذا كانت النتائج لا تزال بالجودة نفسها التي كانت عليها، في هذا السياق، ظهرت خدمات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT وPerplexity بوصفها بدائل واعدة، تقدم تجربة بحث أكثر فاعلية ودقة.

أخبار ذات علاقة

ماذا قررت شركة OpenAI بشأن نصوص "ChatGPT"؟

وبالمقارنة بمحركات البحث التقليدية مثل غوغل، التي تعرض لك قائمة بعناوين URL التي يمكنك النقر عليها للحصول على مزيد من المعلومات، يمكن لمحركات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي أيضًا تلخيص نتائج بحث متعددة بتنسيق جذاب للغاية من الناحية البصرية، ميزة أخرى تتمتع بها محركات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي على غوغل هي أن استعلام البحث الخاص بك لا يحتاج إلى أن يكون مثاليًّا، إذ إن ChatGPT وPerplexity دقيقان جدًّا عندما يتعلق الأمر بتحديد الأخطاء المطبعية والأخطاء النحوية.

e3f5108a-a44b-4934-9409-4e6ad9d9775e

 إضافة بحث الذكاء الاصطناعي

 

ويعدُّ استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي منطقيًّا لبعض الأشخاص، فإن معظمنا يفتح متصفحاتنا المفضلة بشكل طبيعي للبحث عن المعلومات، ولكن إذا كنت تخطط للتخلص من غوغل والتبديل إلى ChatGPT أو Perplexity للعثور على معلومات عبر الإنترنت، إليك كيفية القيام بذلك على أجهزة الكمبيوتر، مع العلم أنه لسوء الحظ، تفتقر معظم متصفحات الأجهزة المحمولة والهواتف إلى خيار إضافة محركات بحث مخصصة.

ولإضافة محرك بحث الذكاء الاصطناعي إلى غوغل Chrome على الكمبيوتر، انقر فوق قائمة النقاط الثلاث من أعلى يمين الشاشة في المتصفح وابحث عن "الإعدادات" وانقر عليها.

وفي الصفحة التي تظهر، انتقل إلى القسم المسمى "محركات البحث" (Search engines) من الشريط الأيسر، وعلى يمين القسم المسمى "بحث الموقع" (Site search)، اضغط على زر "Add"؛ وضمن "الاسم" (Name) و"الاختصار" (Shortcut)، اكتب اسم محرك البحث بالذكاء الاصطناعي الذي تريد استخدامه مع عبارة مفتاح @.

على سبيل المثال، بالنسبة إلى ChatGPT، يمكنك استخدام "@chatgpt"؛ وفي الحقل الأخير "URL with %s in place of query"، واكتب (https://chatgpt.com/?q=%s) واضغط على زر الحفظ.

أما إذا كنت تريد استخدام Perplexity، فغيّر الاسم وحقل الاختصار وفقًا لذلك واكتب في الحقل الأخير (https://www.perplexity.ai/?q=%s) وستكون على ما يرام.

وللبحث باستخدام محرك البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي الذي أضفته، اكتب @ متبوعًا باسم محرك البحث الذي تريد استخدامه متبوعًا باستعلام البحث الخاص بك.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد البحث عن معلومات باستخدام ChatGPT، فاكتب "@chatgpt" متبوعًا بالأمر الذي تبحث عنه.

وبناءً على سرعتك واستعلام البحث الخاص بك، قد يستغرق روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي بعض الوقت قبل أن يولد النتائج ذات الصلة، ومع ذلك، سيساعدك هذا كثيرًا عند مقارنته بمحركات البحث التقليدية مثل غوغل، إذ سيتعين عليك المرور عبر روابط مختلفة للعثور على المعلومات التي تبحث عنها.

أخبار ذات علاقة

بسبب الذكاء الاصطناعي.. نتائج بحث غوغل تثير امتعاض المستخدمين

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC