الحرس الثوري الإيراني: نتوقع تنفيذ إسرائيل هجوما "محدودا وصغيرا"

logo
علوم وتقنية

عدا "جيميني".. غوغل تقدم 5 أدوات مذهلة للذكاء الاصطناعي

عدا "جيميني".. غوغل تقدم 5 أدوات مذهلة للذكاء الاصطناعي
تعبيرية لأدوات الذكاء الاصطناعي من "غوغل"المصدر: seroundtable.com
20 أكتوبر 2024، 8:35 م

تقدم "غوغل" لديها العديد من ميزات وخدمات الذكاء الاصطناعي المصممة وفقًا للعديد من حالات الاستخدام، غير "جيميني" الأكثر شهرة بينها.

وهناك 5 خدمات ذكاء اصطناعي من "غوغل"، التي تعد أكثر من مجرد روبوت محادثة نموذجي للذكاء الاصطناعي، وتقدم حلولاً شاملة لكل من المستخدمين والمطورين.

Workspace

ودمجت "غوغل" داخل "Workspace" العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي بشكل عميق داخل التطبيقات، التي نستخدمها يوميًا، بما في ذلك "Gmail" و"Docs".

أخبار ذات علاقة

لنتائج أفضل ... كيف تستبدل بحث غوغل بآلية البحث بالذكاء الاصطناعي

 ويمكن لمشتركي "غوغل Workspace" الآن إنشاء مسودات المشروع وتلخيص المحتوى وحتى تحرير المحتوى داخل مستندات "غوغل" بمساعدة "Help Me Write".

وأيضًا يمكن لمستخدمي "Gmail" تلخيص أو الرد أو اختصار الرد باستخدام الذكاء الاصطناعي، كما يمكن لمستخدمي الشركات الذين لديهم اشتراكات في "Google Workspace" أو المستخدمين، الذين لديهم "غوغل One AI Premium"، استخدام هذه الميزات على أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأيضًا على الهواتف الذكية.

Circle to Search

ربما تكون ميزة "Circle to Search" هي الميزة المفضلة لدى الكثيرين على الهاتف الذكي، بحيث تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على الصور وتقديم إمكانية البحث العكسي عن الصور.

e74f6f84-4d67-48e5-84ee-02e1a4040398

وأضافت "غوغل"، أخيرًا، قدرات جديدة، بما في ذلك القدرة على اكتشاف الموسيقى وترجمة النص تلقائيًا على الشاشة، وهناك تقارير تتحدث عن أن المزيد من الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام "أندرويد" ستكتسب قريبًا ميزة "Circle to Search"، ما يتيح المزيد من الأشخاص تجربة أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي المحمولة من "غوغل".

Gemma

وتعد أداة "Gemma" شبيه بقدرات "Gemini" لبناء روبوت الدردشة، فإن "Gemma" هي الأداة التي تبحث عنها، وعلى عكس "جيميني"، تتكون "Gemma" من عدة نماذج لغوية صغيرة وكبيرة، وهي خفيفة الوزن وتوفر أداءً استثنائيًا للذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر من "غوغل".

Vertex AI

وتعد أداة "Vertex AI" نموذجًا متعدد الوسائط الأكثر تقدمًا من "غوغل"، التي توفر الوصول إلى نماذج "Gemini" و"Gemma" المختلفة للشركات، التي يمكن استخدامها لإنشاء النصوص والصور والفيديو والمزيد.

a6a0fc2c-f5ac-43ad-b84a-f1383b977a47

وتتضمن هذه الأداة قدرات التفكير الأكثر تقدمًا من "غوغل"، ما يمكن الشركات من بناء تطبيقات بقدرات الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي، ومع ذلك، فهي متاحة فقط للمطورين والشركات مقابل بدل مالي.

AI Studio

وتُعدة "AI Studio" من "غوغل" أداة ذكاء اصطناعي مثلى للمطورين، إذ يمكن لهذه الأداة تصميم وتطوير خدمات الذكاء الاصطناعي المدعومة إما بنموذج "Gemini" أو "Gemma"، كما يمكن للمستخدمين اختيار وتحسين النموذج الذي يعمل بشكل أفضل لحالة الاستخدام الخاصة بهم من خلال العديد من التعديلات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC