logo
رياضة

أول تعليق من حسام حسن على نتيجة قرعة تصفيات أمم أفريقيا

أول تعليق من حسام حسن على نتيجة قرعة تصفيات أمم أفريقيا
حسام حسن مدرب منتخب مصر
04 يوليو 2024، 3:02 م

علّق حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على نتيجة قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 لكرة القدم المقررة في المغرب، والتي سحبت، اليوم الخميس، في مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

وأسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والتي سيستضيفها المغرب، خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026، عن وُجود منتخب مصر في المجموعة الثالثة، وتضم معها منتخبات: كاب فيردي، وموريتانيا، وبتسوانا.

وقال حسام حسن عقب القرعة: "منتخب مصر جاهز للمباريات، والتأهل، والمنافسة على لقب أمم أفريقيا".

وأضاف: "كما قلت مسبقًا، الكرة في أفريقيا تتطور للأفضل، والمجموعة تضم منتخبات جيدة، وسنكون مع اللاعبين جاهزين للمباريات، ونلعب دائمًا للفوز، وتحقيق الألقاب". 

 

 

إبراهيم حسن: مستعدون لكل الظروف 

وفي السياق نفسه أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم أن الفريق مستعد وجاهز للظروف كلها في المباريات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

وقال إبراهيم حسن: "أياً كانت المنتخبات الموجودة معنا في المجموعة، فإننا نلعب دائمًا للفوز، وتحقيق نتائج إيجابية".

وأضاف: "الكرة في أفريقيا تتطور للأفضل، ومعظم الفرق الأفريقية تمتلك لاعبين محترفين في أكبر دول العالم، وفريقا كاب فيردي، وموريتانيا، ظهرا بمستوى جيد في بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة في كوت ديفوار، ولكننا نلعب دائماً للفوز والتأهل لبطولة الأمم الأفريقية واللعب على التتويج باللقب.

واختتم: "من الآن يتم التجهيز لمعسكرات المنتخب استعدادًا لمباريات التصفيات الأفريقية في الفترة المقبلة، والتي تبدأ في سبتمبر المقبل".

 

 

ويتأهل للنهائيات الأول والثاني من كل مجموعة، باستثناء مجموعة المغرب، إذ إنه في حال تصدره المجموعة، يتأهل معه صاحب المركز الثاني، وفي حال احتل المغرب المركز الثاني أو الثالث أو الرابع، يتأهل برفقته متصدر المجموعة.

وأوقعت القرعة منتخب ساحل العاج حامل اللقب ضمن المجموعة السابعة مع زامبيا وسيراليون وتشاد، بينما يلتقي منتخب مصر الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد 7 ألقاب مع الرأس الأخضر، وموريتانيا، وبوتسوانا، في المجموعة الثالثة.

وتقام مباريات التصفيات هذا العام، إذ تُجرى الجولتان الأولى والثانية، بين الثاني والعاشر من سبتمبر/ أيلول، والجولتان الثالثة والرابعة، بين 7 و15 أكتوبر/ تشرين الأول، والخامسة والسادسة، بين 11 و19 نوفمبر/ تشرين الثاني، وبذلك تختتم التصفيات قبل أكثر من عام من موعد النهائيات.

وتقام نهائيات كأس الأمم في المغرب، في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 إلى 18 يناير/ كانون الثاني 2026، إذ كان من المفترض أن تقام في منتصف العام المقبل، لكن تقرر تأخيرها 6 أشهر؛ نظرًا لإقامة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة، بنظامها الجديد الذي يشهد مشاركة 32 فريقًا، في يونيو/ حزيران، ويوليو/ تموز من العام المقبل.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC