معاريف: حزب الله يشن هجوما مزدوجا بالمسيرات والصواريخ على شمال إسرائيل

logo
رياضة

السلطات تحذر ويليان من المشاركة مع كورنثيانز ضد أتلتيكو جويانينسي بالدوري البرازيلي

السلطات تحذر ويليان من المشاركة مع كورنثيانز ضد أتلتيكو جويانينسي بالدوري البرازيلي
12 سبتمبر 2021، 5:28 ص

حذرت السلطات الصحية في البرازيل المهاجم ويليان من المشاركة للمرة الأولى مع فريقه الجديد كورنثيانز في الدوري البرازيلي لكرة القدم أمام أتلتيكو جويانينسي، قائلة إنه يتعين عليه أولا الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما بعد قدومه من إنجلترا تنفيذا للإجراءات المعمول بها في بلاده.

وقالت السلطات الصحية، أمس السبت، إن ويليان الذي انضم إلى ناديه المنتمي إلى ساو باولو قبل 10 أيام وافق عند دخول البرازيل على الخضوع لحجر صحي لمدة أسبوعين بسبب قدومه من إنجلترا عملا بالقواعد المطبقة في البلاد للوقاية من العدوى.

وأكد مسؤولون صحيون أنهم حذروا النادي والاتحاد البرازيلي لكرة القدم من مخالفة اللوائح قائلين إنهم توصلوا للفندق الذي يقيم فيه الفريق قبل المباراة.

ويأتي هذا التحرك رغم أن ويليان، لاعب آرسنال وتشيلسي السابق، تدرب لبعض الوقت مع زملائه الجدد في الأسبوع الماضي.





وجاءت هذه الخطوات بعد أسبوع واحد من قيام السلطات الصحية في البرازيل بإيقاف مباراة في تصفيات كأس العالم بين منتخبي البرازيل والأرجنتين بعد خمس دقائق من بدايتها بسبب مشاركة أربعة لاعبين أرجنتينيين جاءوا من إنجلترا فيها.

وغادر لاعبو الأرجنتين أرض ملعب "كورنثيانز" بعد أن نزل المسؤولون إلى الملعب لإيقاف المباراة.

وتوجه اللاعبون إلى غرف الملابس رغم أن مدربي الفريقين إضافة إلى ليونيل ميسي قائد الأرجنتين وبعض لاعبي البرازيل تجمعوا في جانب من الملعب بعدها بلحظات لمناقشة الأمر.

وتوقعت عدة تقارير أن يتم توقيع عقوبات قوية على الجانب البرازيلي، لخرقه لوائح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

وتوعد فيفا بعد هذه الأحداث "بقرار" تأديبي كونه الهيئة المسؤولة عن هذه المباراة، معربا عن أسفه لـ "المَشاهد" التي سبقت تعليق اللقاء و"التي حالت دون الاستمتاع بمباراة بين اثنين من أهم منتخبات كرة القدم في العالم".

وكشف فيفا أنه "تلقى التقارير الرسمية الأولى عن المباراة، وسيتم تحليل هذه المعلومات من قبل الجهات التأديبية المختصة واتخاذ القرار في الوقت المناسب".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC