إسرائيل في حال تأهب عشية ذكرى السابع من أكتوبر خشية اعتداءات

logo
رياضة

الشرطة تفتح تحقيقا حول لافتة رفعها مشجعو كريستال بالاس ضد استحواذ السعودية على نيوكاسل

الشرطة تفتح تحقيقا حول لافتة رفعها مشجعو كريستال بالاس ضد استحواذ السعودية على نيوكاسل
23 أكتوبر 2021، 5:11 م

أعلنت شرطة لندن فتح تحقيق بشأن لافتة رفعتها جماهير كريستال بالاس للاحتجاج على استحواذ صندوق الاستثمار السعودي وشركائه على فريق نيوكاسل يونايتد، خلال مواجهة الفريقين، اليوم السبت، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ورفعت اللافتة من قبل الجماهير قبل نزول لاعبي الفريقين لأرضية ملعب "سيلهرست بارك" في لندن، واعتبرت من قبل المتابعين تحمل إساءة عنصرية.

وضمت اللافتة في جزء منها صورة تمثل صندوق الاستثمار السعودي حاملا سيفا، وفي الطرف الآخر صورة ريتشارد ماسترز ممسكا بأربطة قوس قزح والدماء تتساقط على قدمه حول كيس نقود.

كما أطلقت جماهير كريستال بالاس صافرات وصيحات استهجان ضد لاعبي نيوكاسل يونايتد.

ولم ترد جماهير نيوكاسل يونايتد على استفزاز جماهير كريستال بالاس، وظهر بعضها يلبس الزي السعودي ورفع أعلام السعودية.

وبعد نهاية اللقاء نشرت شرطة لندن على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي بيانا مقتضبا قالت فيه: "يوم السبت 23 أكتوبر تلقت الشرطة بلاغا عن لافتة مسيئة رفعها جمهور كريستال بالاس، ويقوم الضباط حاليا بتقييم المعلومات وإجراء التحقيقات".

وأضاف البيان: "سيتم التعامل مع أي ادعاءات بشأن إساءات عنصرية على محمل الجد".





وأثار استحواذ صندوق الاستثمار السعودي وشركائه على فريق نيوكاسل يونايتد، مقابل مبلغ يصل لـ300 مليون جنيه إسترليني، احتجاج بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي عارض بعضها الصفقة وحاول فرض قوانين تحد من قدرة الملاك الجدد على دعم الفريق.

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أنها وافقت على الصفقة بعدما استوفى الملاك الجدد كل الشروط التي تمنحهم الحق في شراء الفريق، وأهمها ضمانات بعدم تسيير الفريق من قبل الدولة السعودية.

وتعادل نيوكاسل يونايتد مع مضيفه كريستال بالاس بهدف لكل فريق، حيث تقدم كريستيان بنتيكي لأصحاب الأرض في الدقيقة 56، فيما تعادل كالوم ويلسون في الدقيقة 65.

بذلك يستمر نيوكاسل بلا فوز في الحقبة الجديدة بقيادة صندوق الاستثمار السعودي، بعد أن خسر أمام توتنام 3-2 في الجولة الماضية، ليحتل المركز التاسع عشر بـ4 نقاط، بفارق 3 نقاط عن مناطق الأمان، فيما يحتل كريستال المركز الخامس عشر بـ9 نقاط.

الزي السعودي
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC