عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
رياضة

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي: ساديو ماني وجوتا يزحفان نحو "قمة محمد صلاح"

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي: ساديو ماني وجوتا يزحفان نحو "قمة محمد صلاح"
10 أبريل 2022، 12:56 م

أزاح السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي نظيره كريستيانو رونالدو من المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بعد أن أحرز هدفًا في قمة الجولة الـ32 من البريميرليغ بين مانشستر سيتي وليفربول.

وأحرز ماني هدف ليفربول الثاني ليرفع رصيده من الأهداف إلى 13 هدفًا ليخطف المركز الرابع من كريستيانو رونالدو الذي هبط للمركز الخامس بعد أن توقف رصيده عند 12 هدفا.

كما أحرز ديوجو جوتا هدف ليفربول الأول لينفرد بالمركز الثالث بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد أن وصل رصيده إلى 15 هدفًا.

ويحتل الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، الصدارة برصيد (20 هدفا).

ويأتي الكوري سون هيونغ-مين، نجم توتنهام هوتسبير في المركز الثاني بعد أن رفع رصيده من الأهداف إلى 17 هدفا محتلا المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.

وفيما يلي جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي:





محمد صلاح - ليفربول - 20 هدفًا

سون هيونغ-مين – توتنهام 17 هدفًا

ديوغو جوتا - ليفربول - 15 هدفًا

ساديو ماني - ليفربول - 13 هدفًا

كريستيانو رونالدو - مانشستر يونايتد - 12 هدفًا

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما نتيجة مباراة مانشستر سيتي مع ضيفه ليفربول، في قمة الجولة 32 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

أشعل البلجيكي كيفن دي بروين أجواء ملعب "الاتحاد" مُبكرا بتسجيله أول أهداف المباراة في الدقيقة 5 من كرة قوية سدد من خارج حدود جزاء ليفربول، ارتطمت بأحد المدافعين وأكملت طريقها نحو الشباك.

رد "الريدز" لم يتأخر كثيرا، إذ أعاد البرتغالي دييغو جوتا الفريق إلى أجواء اللقاء بإحرازه هدف التعادل عند الدقيقة 13، مستثمرا كرة وصلته من ألكساندر أرنولد أمام مرمى سيتي ليضعها بباطن قدمه عن يمين الحارس إديرسون.

وتوالت الفرص على الخطرة على المرميين إلا أن نجح سيتي في استعادة التقدم بهدف ثان جاء مع حلول الدقيقة 36 بعد عرضية مثالية أرسلها البرتغالي جواو كانسيلو إلى البرازيلي غابرييل خيسوس الذي استقبل الكرة بلمسة واحدة من فوق الحارس أليسون بيكر.

الحماس والإثارة تواصلت في الشوط الثاني الذي شهد في أول دقائقه إدراك ليفربول التعادل مُجددا إثر تمريرة رائعة ضرب بها المصري محمد صلاح دفاع سيتي لتصل إلى السنغالي ساديو ماني الذي لم يُفوت الفرصة وأسكن الكرة في الشباك.

ورغم عديد المحاولات من الجانبين إلى أن النتيجة بقيت على حالها حتى النهاية التي أعلنت عن تعادل مستحق بين أول وثاني ترتيب الدوري الممتاز.

التعادل أبقى مانشستر سيتي في صدارة الترتيب بـ 74 نقطة، وليفربول ثانيا بفارق نقطة واحدة فقط.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC