إطلاق صواريخ اعتراضية في سماء خليج حيفا بعد دوي صفارات الإنذار 

logo
رياضة

سبب استقالة رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الليبي

سبب استقالة رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الليبي
14 مايو 2024، 7:55 م

أعلن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد اللليبي لكرة القدم أحمد الباشا، اليوم الثلاثاء، استقالته من منصبه بالمكتب التنفيذي لاتحاد اللعبة، وذلك لأسباب أسباب صحية وعائلية، وفق قوله.

وفي رسالة الاستقالة التي وجهها إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم، أعرب أحمد الباشا عن شكره لمجلس إدارة الاتحاد لثقتهم به وعدم تدخلهم في قرارات اللجنة خلال فترة توليه رئاستها التي بدأت في أكتوبر الماضي.

ورغم أن الأسباب الواردة في رسالة باشا لإعلان استقالته لم تخرج عن الظروف الخاصة والطوارئ الصحية، إلا أن الأوضاع التي شهدتها اغلب مباريات الدوري الليبي للمحترفين، واحتجاجات الأندية على قرارات لجنة المسابقات كانت الدافع الرئيسي وراء استقالة رئيس لجنة المسابقات بالدوري، والتي أفرزت تعرضه إلى ضغوطات كبيرة وصلت إلى رسائل تهديد في الفترة الأخيرة من بعض الأندية.



وشهدت مباراة الأولمبي والاتحاد التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله أحداثًا مؤسفة وقعت من جماهير الفريقين، عقب انتهاء المباراة التي أٌقيمت بملعب الزاوية، ما دفع وزارة الداخلية لإصدار قرار رسمي بمنع حضور الجمهور لباقي جولات المسابقة.

واجتج نادي الاتحاد بقوة على قرارات لجنة المسابقات وكال العديد من الاتهامات لرئيسها وللجنة الحكام مطالبا السلطات الليبية برفع قرار منع حضور الجمهور عن بقية مباريات المرحلة الأولى من الدوري.

ويقوم نظام دوري المحترفين الليبي خلال الموسم 2023 ـ 2024 على خوض المرحلة الأولى بنظام المجموعتين على أن يتأهل لمرحلة الصراع على لقب الدوري 3 فرق من كل مجموعة للتنافس في مجموعة سداسية موحدة على اللقب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC