حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في بلدة مركبا بلبنان

logo
رياضة

إذا استمر لن نتأهل لكأس العالم.. مطالبات عديدة بإقالة مانشيني

إذا استمر لن نتأهل لكأس العالم.. مطالبات عديدة بإقالة مانشيني
مانشيني
11 أكتوبر 2024، 7:16 م

وجه عدد من الجماهير انتقادات حادة إلى المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بعد الخسارة أمام اليابان 0-2، على ملعب الجوهرة المشعة، وصلت إلى حد المطالبة بإقالته.

اليابان فازت على مضيفتها السعودية في الجولة الثالثة ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026، لتزيد معاناة "الأخضر" في بداية التصفيات.

ورفعت اليابان رصيدها بهذا الفوز إلى تسع نقاط لتتصدر المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا أستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا، فيما توقف رصيد السعودية عند أربع نقاط وتراجعت إلى المركز الثالث وتتأخر بفارق الأهداف عن أستراليا.

وعقب تلك الخسارة، تلقى مانشيني وابلا من الانتقادات، بسبب عدم وجود أي خطورة للمنتخب السعودي، طوال شوطي المباراة، بالإضافة إلى عدم الصلابة الدفاعية للفريق.

أخبار ذات علاقة

هل تريد الاطلاع على حسابي البنكي؟.. رد مثير من مانشيني على صحفي ياباني

 

انتقادات لاذعة

تلقى المدرب الإيطالي انتقادات رهيبة بعد المباراة، وطالب نجوم سعوديون كبار سابقون بإقالة مانشيني بعد الأداء السيئ أمام اليابان.

ياسر القحطاني، أسطورة نادي الهلال الأسبق قال في تصريحات تليفزيونية، إن منتخب السعودية يملك جواهر، ولكن تلك الجواهر في أيدي حداد"، في إشارة واضحة إلى المدرب الإيطالي.

فيما أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن المدرب الإيطالي لن يضيف أي شيء للمنتخب السعودي، خلال المدة المقبلة.

وقال ابن مساعد عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس": "مانشيني مدرب كبير وله سيرة ذاتية أكثر من ممتازة، ولكنه لن يضيف شيئًا لمنتخبنا والصبر عليه مضيعة للوقت".

وأضاف: "المنتخب يحتاج لمدرب عنده شغف وطموح ويستطيع كسب احترام اللاعبين ومحبتهم وإخراج كل ما لديهم من امكانات كما كان رينارد يفعل مع المنتخب".

 

 

فيما أكد النجم السابق ناصر الشمراني أن استمرار مانشيني على رأس القيادة النية للمنتخب السعودي، سيمنع الفريق من التأهل إلى مونديال 2026.

وقال الشمراني في فيديو تم تداوله بين الجماهير: "يجي واحد اليوم يتفلسف ويحط اللوم على اللاعبين.. لا يا حبيبي اللوم على مانشيني".

وأضاف: "إذا مانشيني استمر، ما راح نتأهل لكأس العالم".

 

 

فيما وصف المغرد (أحمد)، المدرب الإيطالي بـ"المدرب الجبان"، مؤكدًا أن تصريحاته توضح ذلك 

وأوضح: "كيف لمدرب في التصفيات يقلل من المنتخب الذي يدربه ويمتدح اليابان واستراليا وأن المنافسة بينهم ثم يأتي منتخبنا بعد ذلك".

وكان مانشيني قد قال بعد الخسارة، إن اليابان منتخب قوي ومرشح للتأهل في الصدارة، والمنافسة على المركز الثاني ستكون مع أستراليا، وأنا راض عن فريقي.

 

 

تساؤلات إيطالية عن مصير مانشيني

سلطت صحيفة "calciomercato" الإيطالية الضوء على خسارة المنتخب السعودي بقيادة مواطنها روبرتو مانشيني، أمام منتخب اليابان.

وقالت الصحيفة في تقرير لها بعد المباراة: "السعودية تخسر أمام اليابان، روبرتو مانشيني غير قادر على الاستمرار في قيادة المملكة العربية السعودية، وخسر فريقه أمام ضيفه اليابان (0-2)".

وأضافت: "هذه النتيجة زادت من تعقيد مطاردة المنتخب على المركز الثاني لضمان التأهل المباشر لبطولة العالم التي ستقام بعد عامين، بعد أن أصبحت السعودية عالقة عند 4 نقاط، بفارق 5 عن اليابان المتصدرة وتعادل مع أستراليا".

وأكدت الصحيفة أن الأمر أصبح معقدا لروبرتو مانشيني أيضًا خارج الملعب من خلال تصريحاته، فقد بات المدرب الإيطالي أمام هجوم مثير إلى حد ما من قبل السعوديين.

أخبار ذات علاقة

أسطورة الهلال يوجه انتقادات حادة للغاية لـ"مانشيني"

 

رد رسمي على مصير المدرب

الاتحاد السعودي لكرة القد تعاقد مع روبرتو مانشيني في 27 أغسطس 2023، بعد أيام قليلة من استقالته من تدريب منتخب إيطاليا الذي فاز معه ببطولة أوروبا عام 2021.

وعقب المطالبات بإقالة مانشيني، خرج ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وحسم مصير المدرب الإيطالي.

وقال المسحل خلال تصريحات عقب المباراة للصحفيين: "الأداء كان جيد بنسبة معينة، ولكن في النهاية الخسارة نتيجة مؤلمة، ولكننا ما زلنا في بداية التصفيات".

وأضاف: "سيستمر مانشيني مع منتخب، وسنمنحه الثقة حتى التأهل".

وفي المباراة المقبلة، سيلعب المنتخب السعودي أمام البحرين، صاحبة المركز الرابع بأربع نقاط، فيما تلعب اليابان أمام أستراليا يوم الثلاثاء المقبل.

ويتأهل صاحبا أول مركزين في كل مجموعة بعد نهاية المرحلة الثالثة مباشرة إلى كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة في التصفيات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC