عاجل: الطيران الأمريكي يشن غارتين على "رأس عيسى" بالحديدة

logo
رياضة

يبحثون عن المال وينتقدون ضغط المباريات.. أسطورة بايرن ميونخ يصدم لاعبي كرة القدم

لا تزال روزنامة المباريات الرسمية للاعبي كرة القدم تثير الانتقادات تجاه الفيفا
يبحثون عن المال وينتقدون ضغط المباريات.. أسطورة بايرن ميونخ يصدم لاعبي كرة القدم
كارل هاينز رومينيغهالمصدر: منصات التواصل
18 أكتوبر 2024، 6:15 م

وجه أسطورة الكرة الألمانية والرئيس السابق لبايرن ميونخ كارل هاينز رومينيغه انتقادات لاذعة تجاه لاعبي كرة القدم، بعد تزايد الجدل حول النسق الماراثوني القوي للمباريات وكثرة المسابقات الرسمية التي تمنع اللاعبين من استرداد الأنفاس وتتسبب في تلاحق الإصابات وكثرة الضغط النفسي المسلط عليهم.

وفي الوقت الذي انبرى كثير من نجوم كرة القدم وأساطيرها إلى مهاجمة الاتحاد الدولي (فيفا) حول الضغط المسلط على اللاعبين، والمطالبة بإلغاء بعض المنافسات الرسمية وفي مقدمتها كأس العالم للأندية 2025، عكس النجم السابق للكرة الألمانية، ورئيس رابطة الأندية الأوروبية السابق رومينيغه (69 عاما)، التيار ليعلن مسؤولية اللاعبين في ما يحدث حاليا.

وقال رومينيغه إنه يلقي اللوم على اللاعبين في الجدل الدائر حول النسق الجنوني للمباريات والإصابات المتلاحقة جراء ارتفاع ضغط المنافسات من عام إلى آخر.

أخبار ذات علاقة

رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين تنضم لقائمة "المنتقدين" لإقامة مونديال الأندية

  وأضاف في تصريحات لصحيفة "كيكر" الألمانية: "لقد ورط اللاعبون أنفسهم، ولم يظلمهم أحد، إنه فخ وقع فيه اللاعبون ومستشاروهم إلى حد ما".

وتابع الهداف السابق لمنتخب ألمانيا: "اللاعبون يبحثون عن المال وعن زيادة الأجور من خلال المطالبة برواتب أعلى مما كانت عليه في السابق،  هم بذلك يجبرون الأندية على تحقيق إيرادات أكبر من أي وقت مضى، من أين تأتي تلك الأرباح؟ من زيادة المباريات بالتأكيد ومن المشاركة دون هوادة في كل المنافسات".

واستدرك كارل هاينز رومينيغه حديثه بالقول: "يجب على جميع الأطراف المعنية أن تجتمع وتناقش بهدوء الآليات اللازمة للعودة إلى أوقات أكثر عقلانية، لكن دون أن يبدي اللاعبون تناقضا بين زيادة رواتبهم والضغط على روزنامة المباريات".

ويواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الكثير من الانتقادات من اللاعبين والأندية حول النسق القاتل للمباريات، فيما تستمر الدعوات لإلغاء مونديال الأندية 2025.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC