القوات المسلحة: لا صحة لما يتم تداوله باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للأردن

logo
رياضة

أهم لاعب في النصر السعودي "الجديد"

أهم لاعب في النصر السعودي "الجديد"
فريق النصر السعوديالمصدر: حساب النصر على منصة X
18 سبتمبر 2024، 8:42 ص

أكدت تقارير صحفية على قرب النصر السعودي من الحصول على خدمات المدرب ستيفانو بيولي ليكون المدير الفني الجديد للفريق بدلًا من المقال لويس كاسترو، الذي أعلن النادي سابقًا رحيله عن صفوف "العالمي".

ويعد بيولي أحد أبرز الأسماء التي تم ترشيحها للتدريب في كرة القدم السعودية في السنوات الماضية بعدما حقق لقب الدوري الإيطالي، وقاد فريقه نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

لكن وكما هو الحال بالنسبة لأي مدرب، هناك بعض الخصائص والسمات التي تميزه، ومراكز بعينها في الملعب يمكنها أن تساعده بشكل كبير على تنفيذ أفكاره، فيما يلي نستعرض المركز الأهم لطريقة بيولي، ومن يمكنه أن يكون اللاعب الأبرز في تشكيلة المدرب المنتظر للنصر.

أخبار ذات علاقة

سعد الشهري مع بيولي.. توجه جديد في النصر السعودي

 

لياو صاحب إنجازاته

في موسم فوز ميلان بالدوري الإيطالي تحت قيادة ستيفانو بيولي كان اللاعب الأكثر أهمية هو رافاييل لياو.

لقد كانت سرعته ووعيه ودقته أمام المرمى من العناصر الأساسية لميلان ذلك الموسم، وكونه يتمتع بثقة كبيرة أمام المرمى؛ ما ساعد زملاءه في الفريق على الشعور بمزيد من الأمان.

لقد حمل لياو عبء كونه اللاعب الذي سيخرج ميلان من أي ورطة عندما لا يلعبون في أفضل حالاتهم، وبعد تعثر إنتر ميلان أمام بولونيا، احتاج ميلان إلى التغلب على فريق فيورنتينا الذي كان يسعى للوصول إلى بطولة أوروبية وكان لياو هو من حصل لهم على النقاط الثلاث المهمة.

 

 

أهمية الجناح في طريقة بيولي

تغيرت طريقة لعب بيولي في ميلان بين الـ 4-3-3 والـ 4-4-2 وفي كليهما لم يكن المدرب يقلل من اعتماده على الجناح أبدًا.

وبعيدًا عن المهام الهجومية المعتادة لأي جناح، يعتمد بيولي بشكل أساسي على أجنحته لتطبيق الضغط العالي وبشكل فردي من أجل إيجاد ثغرات أو أخطاء في دفاعات الخصوم خلال عملية بناء الهجمة.

لهذا سيكون المدرب في حاجة للاعبين شباب في مركز الجناح، حتى يستطيعوا الركض لأطول فترة ممكنة ودون أن يتعرضوا للكثير من الإجهاد، وسيكون عليهم القيام بذلك بذكاء كبير، كما سبق وأن طلب من نجوم ميلان من قبل.

 

 

أسماء مرشحة لتكون "لياو" النصر

يوجد في صفوف النصر أكثر من لاعب مرشح ليكون هو رافاييل لياو الخاص بالفريق السعودي خلال الموسم الجديد تحت قيادة المدرب ستيفانو بيولي.

سيكون أبرز هؤلاء هو اللاعب أنجيلو القادم من صفوف تشيلسي في آخر فترة الانتقالات، ومعه مواطنه ويسلي القادم من كورنثيانز.

لو عرف بيولي مصلحة فريقه وهو يعرفها على الأرجح، فسيدفع بويسلي إلى الجانب الأيسر وأنجيلو إلى الجانب الأيمن، ويترك الباقي لهما.

كلاهما جناح بعمر صغير وفيهما الكثير من الطاقة، كل ما يحتاجانه هو التوجيه والقيام بما يطلبه المدير الفني منهما، ويستطيعان أن يكونا مؤثرين بقدر ما كان لياو مؤثرًا في موسم تحقيق ميلان للاسكوديتو.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC