بوريل: على مجلس الأمن لعب دور لوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

logo
رياضة

بمشاركة العين والأهلي المصري.. الكشف عن جدول مباريات كأس القارات للأندية 2024

تقام كأس القارات للأندية في نسختها الأولى في ديسمبر 2024 وذلك بمشاركة 6 أندية
بمشاركة العين والأهلي المصري.. الكشف عن جدول مباريات كأس القارات للأندية 2024
العين الإماراتيالمصدر: حساب العين الإماراتي عبر إكس
26 أغسطس 2024، 10:40 ص

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسميا جدول مباريات كأس القارات للأندية التي تقام في نسختها الأولى خلال شهر ديسمبر 2024، وذلك بمشاركة 6 أندية من بينها ريال مدريد بطل أوروبا، فضلا عن فريقين عربيين هما الأهلي المصري بطل إفريقيا والعين الإماراتي بطل آسيا.

وتقام كأس القارات للأندية، بنظام مشابه لنظام مسابقة كأس العالم للأندية (في نسخته القديمة) لكن مبارياتها تجرى في أكثر من ملعب وتمتد زمنيا على قرابة 3 أشهر.

وتنطلق النسخة الجديدة من البطولة العالمية للأندية بمواجهة تجمع بطل دوري أبطال آسيا العين الإماراتي ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي وذلك يوم 22 سبتمبر المقبل في ستاد هزاع بن زايد في العين. 

أما المباراة الثانية، فستشهد دخول بطل دوري أبطال إفرقيا، الأهلي المصري السباق، حيث يواجه يوم 29 أكتوبر من العام الجاري الفائز في المباراة الأولى بين العين وأوكلاند سيتي على أن يحتضن ستاد القاهرة تلك المباراة.

وتدور المباراة الثالثة بين بطل أندية أمريكا الجنوبية، الذي يحدد لاحقا وتحديدا في نوفمبر 2024، ونادي باتشوكا المكسيكي بطل أندية أمريكا الوسطى (كونكاكاف)، وتدور المباراة في 11 ديسمبر 2024.

أخبار ذات علاقة

الجائزة ضخمة.. مواجهة مرتقبة بين الأهلي المصري والعين الإماراتي

  وتشهد كأس القارات للأندية مباراة واحدة في نصف النهائي، تجمع الفائز في مواجهة الأهلي مع (العين أو أوكلاند سيتي) مع الفائز في مباراة بطل أمريكيا الجنوبية وبطل أندية أمريكا الوسطى وذلك يوم 

وفي الدور النهائي، المقرر ليوم 18 ديسمبر المقبل في ملعب سيتم تحديده لاحقا، يدخل ريال مدريد بطل أوروبا، السباق لخوض مواجهة وحيدة ضد المتأهل عن نصف النهائي، وذلك من أجل التتويج باللقب.

يشار إلى أن مسابقة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة ستشهد مشاركة 32 فريقا وتحتضنها الولايات المتحدة خلال شهري يونيو ويوليو 2025.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC