الداخلية التركية: مقتل اثنين من مهاجمي شركة الصناعات الجوية والفضائية في أنقرة

logo
رياضة

"ثغرة" تهدد أحلام الأهلي السعودي قبل الديربي

"ثغرة" تهدد أحلام الأهلي السعودي قبل الديربي
فريق الأهلي السعوديالمصدر: حساب الأهلي السعودي على منصة X
19 أكتوبر 2024، 8:29 ص

يمر النجم الجزائري رياض محرز، لاعب الأهلي السعودي، بفترة لا تعد الأفضل بالنسبة له على المستوى الفردي في مسيرته الكروية اللامعة، التي شهدت الكثير من الأوقات الإيجابية.

يأتي هذا بالتوازي مع تراجع واضح في نتائج الفريق الذي نجح في حصد المركز الثالث في ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين الموسم الماضي.

وظهر محرز أساسيًا في مباراة الأهلي الأخيرة التي خاضها، مساء الجمعة، في الدوري السعودي، وحقق فيها الفوز على الخليج بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة السابعة من المسابقة المحلية.

أخبار ذات علاقة

هل حوّل بتكوفيتش رياض محرز إلى لاعب "صف ثان" في منتخب الجزائر؟

 

رقم مُحبط

أحد أوجه التراجع الكبير الذي يمر به رياض محرز في صفوف الأهلي هو اختفاء مساهماته التهديفية بشكل كامل، وعدم وجود أي هدف أو صناعة له في بطولة الدوري حتى الآن، بعد مرور 7 جولات كاملة.

المحُبط أكثر لجماهير "الراقي" أن تلك المباريات لم يكن الكثير منها أمام خصوم كبار لهم في ترتيب البطولة ثقل ووزن، فالخليج مثلًا في النصف الثاني من جدول الترتيب، بالتحديد في المركز الـ12، والفتح يتذيل الترتيب، وضمك في المركز الـ 13.

توقيت صعب

يأتي هذا التراجع بالنسبة لمحرز في توقيت غاية في الصعوبة بالنسبة للجماهير التي تقترب من فترة مزدحمة من الموسم هم في أمس الحاجة فيها لتقديم الجزائري أفضل مستوياته من جديد.

ما هي إلا أيام ويلعب الأهلي أمام الاتحاد في مباراة الديربي، وفي إطار زمني قصير سيكون قد لعب ضد الريان القطري والشرطة العراقي والرائد والفيحاء والعين الإماراتي في مباريات داخل وخارج ملعبه ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وسيكون لأداء محرز الكثير من التأثير في مسار تلك المباريات، وتأمل الجماهير أن يكون في أفضل أحواله، بالتحديد عندما يلعب فريقهم في الـ31 من أكتوبر الجاري أمام الاتحاد، الفريق الذي قدم بداية موسم ممتازة ولم يخسر سوى مواجهة واحدة أمام المتصدر الهلال.

أخبار ذات علاقة

اعتزل واخرج من الباب الواسع.. صدمة بسبب مستوى ولياقة رياض محرز

 

خصم لا يستهان به

خرج النجم المصري أحمد حسام "ميدو" من قبل في تصريحات أخافت جماهير الأهلي من مباراة الديربي، بالتحديد عندما تحدث عن عيوب "محرز" الدفاعية، وعدم ارتداده لمساندة الظهير الدفاعي في فريقه، وتطرق للحديث عن العبء الكبير الذي يضعه على زملائه.

 

 

ويعد ذلك العيب من أحد أسباب الأداء السيئ لمحرز أخيرًا، لكن لا يمكن له أن يظهره مرة أخرى في الديربي على الأقل، في ظل وجود أسماء مرعبة على الأجنحة الاتحادية.

قال ميدو أيضًا إن أي جناح يلعب أمام محرز سيتفوق عليه في الوقت الحالي، ما بالكم بتواجد موسى ديابي في جانب وفي الجانب الآخر ستيفن بيرغوين.

في نهاية المطاف، توقف محرز عن تقديم الأدوار الدفاعية سيعني تفوقا كبيرا للاتحاد في الديربي المنتظر، وعودته لهذه الأدوار مع تحسين وضعه هجوميًا ليقدم بعض المساهمات أخيرًا في الدوري، قد يعني أن كتيبة ماتياس يايسله لديها فرصة في المباراة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC