عاجل: الطيران الأمريكي يشن غارتين على "رأس عيسى" بالحديدة

logo
رياضة

الأهلي يكتسح الخليج بثلاثية ويصعد للمركز الخامس في الدوري السعودي (فيديو)

جدد الأهلي العهد مع الانتصارات بعد أن خسر ضد القادسية والهلال في آخر مباراتين
الأهلي يكتسح الخليج بثلاثية ويصعد للمركز الخامس في الدوري السعودي (فيديو)
الأهلي والخليج في الدوري السعوديالمصدر: منصات التواصل
18 أكتوبر 2024، 5:18 م

قاد المهاجم الإنجليزي إيفان توني الأهلي السعودي للفوز بثلاثية نظيفة على مضيفه نادي الخليج، ليستعيد نغمة الانتصارات في الدوري السعودي للمحترفين اليوم الجمعة.

وكان أصحاب الأرض الأخطر منذ بداية المباراة عندما أطلق فابيو مارتينيز تسديدة من مدى قريب أبعدها دفاع الأهلي، قبل أن ينفذ كوستاس فورتونيس ركلة حرة من مدى بعيد اصطدمت بالعارضة.

وكاد ميريح ديميرال مدافع الأهلي أن يمنح فريقه التقدم لكن رأسيته بعد ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 41.

وتلقى الخليج ضربة قوية فور بداية الشوط الثاني، بعدما تعرض خالد السميري للطرد في الدقيقة 53 عقب مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وأوضحت مراجعة اللقطة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد تدخل السميري العنيف على البديل روبرتو فيرمينو مهاجم الأهلي لينال البطاقة الحمراء ويخوض الخليج أغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وبعدها بدقيقتين، نفذ رياض محرز ركلة حرة نحو توني الذي مرر الكرة بالرأس إلى البريكان الذي حولها بضربة رأس سهلة في الشباك.

وأهدر توني فرصة سهلة لتعزيز النتيجة قبل أن يتمكن مهاجم برينتفورد السابق من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70 بتسديدة من مدى قريب.

وفي لمحة هجومية نادرة للخليج في الشوط الثاني، سدد مارتينيز في القائم الأيسر في الدقيقة 73 لكن المدافع ديميرال نجح في تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعدها بدقيقة واحدة بعدما تابع كرة مرتدة.

ورفع الأهلي، الذي خسر أمام القادسية والهلال في المباراتين السابقتين، رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس، متقدما على الخليج الذي يحتل المركز 12 برصيد 7 نقاط.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC