حزب الله: قصفنا مصنع المواد المتفجرة جنوب مدينة حيفا برشقة من الصواريخ

logo
أسوأ إعصار في أمريكا منذ قرن
فيديو

"ميلتون المدمر".. أمريكا تستعد لأسوأ كارثة منذ قرن

09 أكتوبر 2024، 6:16 م

أمريكا تستعد لأعنف اختبار طبيعي تواجهه منذ عشرات السنوات.. الإعصار ميلتون تشتد قوته إلى الفئة القصوى مع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة له 270 كلم/ساعة.

المركز الأمريكي للأعاصير حذّر من أن الإعصار المدمر يواصل تقدمه في خليج المكسيك نحو ولاية فلوريدا، ومن المتوقع أن يضرب اليابسة بين ليلة الأربعاء وصباح الخميس.

الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف هذا الإعصار بأنه قد يكون أسوأ عاصفة تضرب فلوريدا منذ قرن، فيما أطلقت السلطات المحلية نداءات عاجلة للسكان بضرورة الإخلاء الفوري، محذرة من أن البقاء في المناطق المتضررة هو مسألة حياة أو موت.

وكان ميلتون قد ضرب بالفعل خليج المكسيك في طريقه إلى فلوريدا، مخلفًا وراءه أضرارًا مادية على السواحل المكسيكية، دون تسجيل خسائر بشرية حتى الآن.

توقعات الخبراء تشير إلى أمواج مدمرة وفيضانات ساحلية واسعة، خاصة في منطقة تامبا، التي تأثرت قبل أسابيع بإعصار هيلين. مشاهد السيارات المصطفة لجمع أكياس الرمل تتكرر اليوم، حيث يحاول السكان حماية منازلهم، وسط خوف وترقب مما سيحدث في الساعات القادمة.

فلوريدا تتأهب لما قد يكون العاصفة الأسوأ في تاريخها الحديث، بينما يواصل العالم مراقبة هذا الإعصار الضخم في انتظار مصير مجهول.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC