إعلام حوثي: غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء وصعدة

logo
كيف اخترقت "مرصاد-1" إسرائيل؟
فيديو

كيف اخترقت "مرصاد-1" إسرائيل وضربت العمق العسكري؟ (فيديو إرم)

14 أكتوبر 2024، 4:48 م

تصاعدت التساؤلات حول فاعلية أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية بعد الهجوم على معسكر بنيامينا..

 مسيرات حزب الله، خاصة الطائرة "مرصاد-1"، استُخدمت للاستطلاع وتنفيذ ضربات هجومية دقيقة، مما يفتح الباب أمام السؤال الأهم: كيف تمكّنت المسيّرة من اختراق الدفاعات وضرب المعسكر؟


التحقيقات الأولية تشير إلى أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية رصدت المسيّرة قرب نهاريا، مما دفع إلى تفعيل صفارات الإنذار، لكن سرعان ما فقدت الأنظمة أثرها.. دقائق قليلة كانت كافية لوصول المسيّرة إلى قاعدة لواء غولاني، حيث ضربت قاعة الطعام بشكل مباشر، وأسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة العشرات، بعضهم في حالة حرجة.


معلومات إضافية كشفت أن مواطنين إسرائيليين أبلغوا الشرطة عن وجود طائرة مسيرة فوق منازلهم، إلا أن وحدة المراقبة الجوية طمأنتهم بأن المسيّرة إسرائيلية. هذا الخطأ يسلط الضوء على فجوة واضحة في التنسيق الأمني، وهو ما أثار موجة من التساؤلات حول قدرات الدفاع الجوي الإسرائيلي في مواجهة التهديدات الجديدة.


رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، وصف الهجوم بأنه "صعب ونتائجه مؤلمة".


رغم فاعلية القبة الحديدية الإسرائيلية في التصدي للصواريخ، فإنها واجهت تحديات كبيرة في اكتشاف واعتراض الطائرات المسيرة صغيرة الحجم، التي تحلق على ارتفاع منخفض.. هجوم بنيامينا كان مختلفًا؛ حزب الله أطلق عدة مسيّرات تحت غطاء وابل من الصواريخ، في تكتيك يهدف إلى "إغراق" أنظمة الدفاع الإسرائيلية وإرباكها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC