إعلام إسرائيلي: الرد على إيران سيكون في غضون أيام

logo
انفجار محطة غاز في محافظة عدن
فيديو

"كتلة النار العملاقة في إسرائيل".. حقيقة الفيديو الذي أشعل مواقع التواصل

23 سبتمبر 2024، 2:26 ص

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو زعم أنه يوثق لحظات انفجار هائل هز شمال إسرائيل، تزامناً مع تصاعد التوتر بين تل أبيب وميليشيا "حزب الله" اللبناني.. اللقطات المذهلة لكتلة النار العملاقة اجتاحت منصة إكس..

يُقال إن الانفجار ناجم عن سقوط صواريخ أطلقها "حزب الله" مع تعليقات تقول "شرق حيفا الآن يحترق"

لكن الحقيقة كانت مغايرة وفقاً لوكالة "فرانس برس"، فالفيديو المتداول ليس له علاقة بالتطورات الراهنة بين إسرائيل و"حزب الله".

الفيديو في الأصل قديم ويعود إلى حادثة انفجار محطة غاز في محافظة عدن اليمنية فيما تواصلت التعليقات والنقاشات حول الفيديو، مع تساؤلات عن مدى صحته وعلاقته بالأحداث الحالية.. حتى أن بعض النشطاء ذهبوا إلى أن الفيديو يعود لألعاب نارية في الصين قبل عدة سنوات.

وفي الأثناء جبهة الشمال لم تهدأ.. حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أن "مئات الآلاف" من الإسرائيليين لجأوا إلى الملاجئ، وأغلقت المدارس في شمال البلاد بعد إطلاق ميليشيا "حزب الله" عشرات الصواريخ التي أشعلت الحرائق وفي المقابل، أعلن "حزب الله" عن قصفه لمجمعات صناعية لشركة "رفائيل" المتخصصة في المعدات العسكرية في شمال حيفا.

المواجهات بين "حزب الله" وإسرائيل شهدت تصاعداً غير مسبوق بما في ذلك تفجيرات استهدفت أجهزة اتصال تستخدمها الميليشيا، بالإضافة إلى غارة جوية إسرائيلية على معقل الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC