logo
مستشفى تحت الأرض في إسرائيل
فيديو

"استعداداً للأسوأ".. إسرائيل تُفعل مستشفيات سرية تحت الأرض (فيديو إرم)

23 سبتمبر 2024، 12:04 ص

منشآت طبية إسرائيلية سرية تحت الأرض كانت حتى وقت قريب تعتبر مجرد خطط للطوارئ .. لكن في خطوة مفاجأة أمرت تل أبيب بنقل المرضى من المستشفيات الرئيسية في شمال البلاد إلى المنشآت الطبية تحت الأرض.

هذه الملاجئ الطبية أصبحت الآن واقعاً ملموساً حيث لا تصل إليها القذائف، ولا تدوي أصوات الانفجارات، تم تجهيز غرف عمليات متكاملة وأسرة للمرضى ووحدات عناية مركزة.

وبحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل شمل القرار مركزي رامبام وكارمل الطبيين في حيفا، ومركز زيف الطبي في صفد، ومركز الجليل الطبي في نهاريا والمستشفيات الإيطالية والإنجليزية في الناصرة..

مستشفى رامبام الأكبر في حيفا أعلن أنه سوف يبدأ نقل المرضى إلى مستشفى الطوارئ التابع له تحت الأرض، وذلك بعد تلقى تعليمات من الجيش ووفقاً للصحيفة العبرية، فقد بُني ما يسمى المستشفى المخبأ تحت الأرض خلال عام 2014، ويقع على عمق أكثر من 16 متراَ تحت الأرض، ويمكن أن يستقبل ما يصل إلى 1400 مريض من الجنود والمدنيين، كما أن مبنى المستشفى الذي عادة ما يُستخدم مرآبا للسيارات، محصن ضد الهجمات البيولوجية والكيماوية.

وكانت تقارير إعلامية سابقة قد أفادت باستعداد الأطباء الإسرائيليين للأسوأ بتجهيز مستشفى تحت الأرض في القدس في إطار توسيع الطاقة الاستيعابية.. وفي ظل هذه التطورات الميدانية المتسارعة يبدو أن إسرائيل تستعد لأسوأ السيناريوهات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC