غالانت: لدينا خطط جاهزة لشن مزيد من الضربات على حزب الله

logo
غارات على لبنان
فيديو

غارات إسرائيلية عنيفة وتهديد باجتياح بري.. لبنان يواجه كارثة إنسانية (فيديو إرم)

23 سبتمبر 2024، 2:34 م

غارات جوية إسرائيلية على لبنان هي الأعنف منذ بدء التصعيد الأخير، وضغوط عسكرية كبيرة مع ارتفاع عدد الضحايا المدنيين؛ مما يثير التساؤلات حول إمكانية شن إسرائيل لعملية اجتياح بري في أي لحظة.

عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية المتواصلة بلغ حوالي ألفا بين قتيل وجريح، والأضرار طالت المدنيين، بما في ذلك النساء والأطفال، مما يعكس خطورة الوضع الإنساني.. الكثير من الأسر أصبحت نازحة، تبحث عن ملاذ آمن بعيدًا عن مناطق الخطر والقصف.

وفي ظل تصاعد الأحداث، أغلقت المدارس في مناطق عدة، وأصدرت وزارة الصحة أوامر بإيقاف العمليات غير الطارئة في المستشفيات لإفساح المجال لمعالجة المصابين.. كما دعا المسؤولون اللبنانيون السكان للابتعاد عن مواقع حزب الله، محذرين من خطورة الأوضاع.

الجيش الإسرائيلي أعلن أنه شن غارات على أكثر من 300 هدف في لبنان مع التركيز على المواقع المرتبطة بحزب الله، في الوقت الذي أشار فيه المتحدثون باسم الجيش إلى استعدادهم للسيناريوهات جميعها بما فيها الاجتياح البري.

حزب الله من جهته أعلن أنه قصف أهدافا عسكرية في إسرائيل ردا على الغارات، كما أكد أنه مستعد لمواجهة أي تصعيد من الجانب الإسرائيلي.

مع استمرار العمليات العسكرية من كلا الجانبين، تظل التساؤلات مطروحة حول مدى جدية إسرائيل في تنفيذ اجتياح بري.. هل الغارات الحالية مجرد تمهيد لاستراتيجية أوسع؟.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC