وزارة الصحة اللبنانية: 2574 قتيلا و12001 جريحا منذ بدء الحرب الإسرائيلية

logo
هكذا تراقب أمريكا قادة حماس
فيديو

"تحت الأرض وفوقها".. هكذا تراقب أمريكا قادة حماس (فيديو إرم)

19 أكتوبر 2024، 8:50 م

كوماندوز وفرقة سرية.. دور أمريكي خفي في تعقب قادة حماس كان على رأسهم يحيى السنوار. صحيفة "نيويورك تايمز" تفيد بأن وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، أرسلت قوات كوماندوز سرًّا إلى إسرائيل لتعزيز جهود استعادة الأسرى المحتجزين لدى حماس في غزة وتعقب قادة الحركة.

 ضباط استخبارات أمريكيون، وفق الصحيفة، انضموا إلى هذه القوات، حيث شاركت ست طائرات مسيرة من طراز MQ-9 في عمليات تحديد مواقع المحتجزين. وقد ركزت الجهود العسكرية والاستخباراتية الأمريكية منذ بداية الحرب على تعقب كبار قادة حماس، مما يعكس تعاونًا غير مسبوق بين الدولتين.

ورغم أن التقرير لم ينسب العملية الإسرائيلية التي استهدفت زعيم حماس، يحيى السنوار، مباشرةً إلى الولايات المتحدة، إلا أنه أشار إلى أن الاستخبارات الأمريكية لعبت دورًا في تعقبه، حسب تصريحات المسؤولين.

وفي تقرير سابق، ذكرت "نيويورك تايمز" أن إسرائيل تمكنت من رصد مكالمات للسنوار من داخل الأنفاق بفضل أجهزة تنصت أمريكية، لكن لم تتمكن من تحديد موقعه بدقة.

عقب الهجمات التي وقعت في 7 أكتوبر، أنشأت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية فريق عمل خاص، وأرسل البنتاغون قوات عمليات خاصة إلى إسرائيل لتقديم المشورة بشأن حرب غزة. كما زودت الولايات المتحدة إسرائيل بأجهزة رادار متطورة تخترق الأرض، والتي استخدمت لرسم خرائط دقيقة لشبكة الأنفاق المعقدة تحت قطاع غزة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC