عاجل

سلطات إسرائيلية تلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين.

logo
قصف روسي للعاصمة الأوكرانية كييف
فيديو

وسط ضربات روسية.. زيلينسكي يُلمح إلى تغيير جذري في "قواعد اللعبة"

02 سبتمبر 2024، 10:35 م

مجددا، روسيا تمطر العاصمة الأوكرانية بوابل من الصواريخ.. في تصعيد أربك المشهد بعد أن هزت العاصمة الأوكرانية سلسلة من الانفجارات العنيفة فجرا، ما أدى إلى إصابة شخصين على الأقل، وإلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والبنية التحتية، وفقا للرواية الأوكرانية.. بينما تصدت وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية لأكثر من عشرة صواريخ كروز وصواريخ باليستية، لكن الحطام المتساقط أشعل النيران في سيارات ومبانٍ وسط المدينة.

أما في جبهة الشرق الأوكراني، أعلنت وزارة الدفاع الروسية سيطرتها على منطقة سكوتشني، ما يعزز من موقعها هناك.. هذا التحرك أثار قلق بولندا المجاورة التي رفعت حالة التأهب الجوية بالتعاون مع حلفائها في حلف "ناتو".

فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف صرّح على تيليغرام بأن أضرارا لحقت بأجزاء من محطات المياه والبنى التحتية الحيوية، في حين يواصل السكان الاحتماء في محطات المترو التي تحولت إلى ملاجئ من القصف المتواصل.

يأتي هذا الهجوم بعد أيام فقط من إطلاق موسكو أكبر هجوم صاروخي منذ بدء الحرب قبل 30 شهرا، مما أسفر عن قتل سبعة أشخاص وضرب منشآت الطاقة في جميع أنحاء البلاد.

وفي ظل هذا التصعيد يلمح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى تغيير في قواعد اللعبة، مشيرا إلى تلقي إشارات إيجابية بشأن استخدام أسلحة غربية لاستهداف العمق الروسي.. فهل نحن أمام منعطف جديد في هذا الصراع الدموي؟

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC