عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
آيفون 16.. بين معجب ومنتقد
فيديو

بين معجب ومنتقد.. "أبل" تطرح "آيفون 16" فما الجديد؟

10 سبتمبر 2024، 8:05 م

مع كل إعلان سنوي لشركة "أبل" تقف المواصفات الجديدة بين منتقد ومعجب، وتزدحم صفحات السوشيال ميديا بالتحليلات والمقارنات بين النسخ الجديدة وسابقاتها، فماذا حمل ملك عرض الشركة "آيفون 16" هذه السنة من تعديلات؟

كالعادة قدمت الشركة طرازين من الهواتف الذكية، مع تزويدهما بميزات الذكاء الاصطناعي، وتعديلات تشمل الشكل والمضمون، فمثلا أُجْرِيَت تحسينات للكاميرا التي باتت بدقة 48 ميغابكسل إلى جانب الكاميرا الجديدة التي تسمح بالتقاط مزيد الصور في ظروف إضاءة منخفضة.

أما التغير الجديد كليا فهو "الزر المخصص للكاميرا" لتوفير الوصول إليها بنقرة واحدة مع إمكانية الوصول إلى ضبط ميزاتها بالنقر عليه مجددا، مع الإشارة إلى وجود "زر الأكشن الجديد" الذي يتيح للمستخدم تخصيص وظيفته.

"آيفون 16" سيحمل أيضا شريحة A18 لتقوية أداء الهاتف، كما أن تصميمه ينطوي على شاشة أكثر وضوحاً مع زيادة طفيفة في حجمها في نسخة آيفون برو، إضافة إلى طرحه بخمسة ألوان رئيسية.

وبالانتقال إلى الجيل الجديد من ساعات "آبل" الذكية يمكن لها أن تكتشف انقطاع التنفس في أثناء النوم، إضافة إلى سرعة في الشحن تصل إلى 80% خلال 30 دقيقة فقط.

من الساعة إلى السماعات، كشفت "آبل" عن الجيل الرابع من سماعتها اللاسلكية الأساسية بتصميم جديد وآلية شحن مختلفة مع مزايا تتعلق بدعم عزل الضوضاء النشط.

ومن أبرز العناوين التي وردت أيضًا في مؤتمر "أبل" هي المزايا الصحية المخصصة لذوي التحديات الصحية السمعية، التي كانت في مقدمة التحسينات المدرجة في سماعات "إير بودز برو 2" بحيث أصبحت السماعة قادرة على اكتشاف حالات ضعف السمع عبر ميزة اختبار السمع. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC