عاجل

أكسيوس: أوستن يؤجل زيارته لإسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

logo
العالم

"المدججة بالمعجبين".. هل تحسم تايلور سويفت معركة الرئاسة الأمريكية؟

"المدججة بالمعجبين".. هل تحسم تايلور سويفت معركة الرئاسة الأمريكية؟
المغنية تايلور سويفتالمصدر: رويترز
12 سبتمبر 2024، 3:09 م

أعلنت المغنية الشهيرة "المدججة بالمعجبين" تايلور سويفت عن دعمها لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وكشفت، أنها ستدلي بصوتها لكامالا هاريس، ونائبها تيم والز، وذلك بعد وقت قصير من اختتام مناظرة هاريس مع الرئيس السابق دونالد ترامب، منافسها الجمهوري.

ومن المتوقع أن يكون لهذا الإعلان تأثير كبير على الانتخابات؛ بسبب شعبية سويفت الجارفة وقاعدة معجبيها المعروفة باسم "سويفتيز"؛ إذ يتابعها ما يزيد على 283 مليون شخص، على "إنستغرام" فقط.

نشرت سويفت رسالة حصدت ما يزيد على 10 ملايين إعجاب على إنستغرام، أكدت فيها أنها ستصوت للمرشحة الديمقراطية؛ لأنها تدافع عن القضايا التي تؤمن بها.

وقالت فيها: "لقد أجريت بحثي واخترت، البحث الخاص بك هو كل ما عليك فعله، والخيار لك".

ووضعت سويفت، رابطًا لموقع تسجيل الناخبين الحكومي؛ ما أدى إلى توجيه ما يقرب من 338,000 مستخدم، حسب ما قال متحدث باسم إدارة الخدمات العامة الأمريكية لشبكة "سي أن بي سي".

ويوفر موقع Vote.gov الحكومي معلومات حول التصويت على مستوى الولايات.

 

 

وفي منشورها، تطرقت نجمة البوب الأمريكية، إلى نشر صور زائفة لها أخيرًا باستخدام الذكاء الاصطناعي على موقع ترامب، زعمت تأييدها له.

وقالت: "لقد أثار هذا فعلًا مخاوفي بشأن الذكاء الاصطناعي، ومخاطر نشر المعلومات المضللة، لقد أوصلني ذلك إلى استنتاج مفاده أنني أحتاج إلى أن أكون شفافة للغاية بشأن خططي الفعلية لهذه الانتخابات بوصفي ناخبة، إن أسهل طريقة لمكافحة المعلومات الخاطئة هي الحقيقة".

ترامب يتوعد

وتوعد ترامب، سويفت، بأن تدفع ثمن تأييدها هاريس، قائلًا في تصريح، إن "سويفت شخصية ليبرالية جدًّا، وهي مؤيدة دائمة للديمقراطيين، وربما ستدفع ثمن ذلك في السوق".

وأضاف لشبكة "فوكس نيوز" أنه ليس من محبي تايلور سويفت على أي حال، "أنا في الواقع أحب السيدة ماهومز بشكل أفضل، إنها من أشد المعجبين بترامب"، في إشارة إلى بريتاني ماهومز، زوجة لاعب الوسط في كانساس سيتي تشيفز باتريك ماهومز.

تأثير سويفت

لا يأتي تأثير سويفت فقط من شهرتها، بل أيضًا من قوة معجبيها الملقبين بـ"السويفتيز"، بعدما أظهرت استطلاعات رأي أن 53% من البالغين في الولايات المتحدة من المعجبين بها، وهو ما يوضّح تأثيرها الكبير.

وأن الحملات السياسية تدرك هذا النفوذ؛ ما دفع حملات مثل هاريس وترامب لاستخدام أغاني سويفت، ويمتد تأثير سويفت إلى خارج الولايات المتحدة، فقد استخدم سياسيون عالميون نفوذها لجذب الناخبين في بلدانهم.

أخبار ذات علاقة

أول تعليق بعد المناظرة: تايلور سويفت تعلن تأييدها لهاريس

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC