عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
العالم

كشف كواليس "اجتماع عاثر" بين بايدن وأعضاء في الكونغرس

كشف كواليس "اجتماع عاثر" بين بايدن وأعضاء في الكونغرس
الرئيس الأمريكي جو بايدنالمصدر: رويترز
13 يوليو 2024، 2:57 م

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي عن حالة "نادرة" خلال اجتماع وصفه بأنه "خرج عن السيطرة" للرئيس جو  بايدن مع أعضاء في الكونغرس من ذوي الأصول الإسبانية.

وقال الموقع، نقلاً عن "مصدرين مطلعين"، إن الاجتماع الذي عُقد، الجمعة، لم يسر كما هو مخطط له، حتى أن أحد المشرّعين حث بايدن على التخلي عن مساعيه إلى إعادة انتخابه.

وأوضح أن "هذه حالة نادرة، حيث يخبر أحد المشرعين الرئيس في مواجهة فعلية مباشرة أنه يجب عليه الخروج من السباق الرئاسي لعام 2024".

وأشار المصدران إلى أن الاجتماع عُقد بتقنية "زوم" مع أعضاء المجموعة من خلال الذراع السياسية لها "بولد باك"، وأن بايدن تأخر عن الاجتماع ساعة واحدة.

وقال أحد المصدرين إنه بعد أن طرح النائبان لو كوريا (ديمقراطي من كاليفورنيا)، وليندا سانشيز (ديمقراطية من كاليفورنيا)، أسئلة على بايدن، وصفها أحد المصادر بأنها "محددة مسبقًا"، حاولت سانشيز، رئيسة "بولد باك"، إنهاء الاجتماع "بلطف".

حان الوقت لتولي شخص آخر قيادة الحزب الديمقراطي

مايك ليفين، عضو ديمقراطي في الكونغرس

وبحسب الموقع، فإن بايدن عرض تلقي المزيد من الأسئلة، فيما طلبت سانشيز من النائب مايك ليفين (ديمقراطي من كاليفورنيا) التحدث.

وقال ليفين لبايدن إن الوقت قد حان لشخص آخر لقيادة الحزب، بحسب المصدرين. وقد أصدر ليفين، لاحقًا، بيانًا أعلن فيه هذا الموقف.

وردًا على تعليق ليفين، قال بايدن، وفقًا لمصدر، "لهذا السبب أخرج وأسمح للناس أن يلمسوني، وينتقدوني، ويطرحوا عليَّ أسئلة. أعتقد أنني أعرف ما أفعله".

وأضاف بايدن أن مسألة عمره "مصدر قلق مشروع للناس"، لكن "لهذا السبب أعتقد أنه من المهم أن أخرج وأظهر للناس كل شيء بدءًا من مدى حركتي إلى مقدار ما أعرفه، وأنني ما زلت في حالة جيدة".

وقال أحد المصدرين إن الاجتماع انتهى بعد ردِ بايدن.

أما المحور المثير للاهتمام في الاجتماع، بحسب الموقع وفقًا لأحد مصادره، فهو أن العديد من أعضاء الدوائر الانتخابية المتأرجحة، بما في ذلك النائبان غابي فاسكويز (ديمقراطي من ولاية نيو مكسيكو)، وماري غلوسنكامب بيريز (ديمقراطية من ولاية واشنطن)، استخدموا أسلوب رفع اليد من أجل التحدث، ولكن تم خفضها "بصورة متكررة".

وقالت النائبة فيرونيكا إسكوبار (ديمقراطية من تكساس) لموقع "ذا هيل" إن سانشيز كانت شفافة بشأنها وبشأن كوريا كونهما "الشخصين اللذين سيطرحان أسئلتهما بالتأكيد".

وقالت إسكوبار: "احتفظت رئيسة المجموعة بقائمة بأسماء جميع الأعضاء الذين رفعوا أيديهم في الاجتماع والذين أرادوا طرح الأسئلة. وفي الواقع، في مرحلة ما أثناء النقاش، أعلنت من كان من المتحدثين في قائمة الانتظار".

حملة توعية

وينخرط بايدن في حملة توعية واسعة لمحاولة وقف التدفق المستمر للبيانات العامة الصادرة عن الأعضاء الديمقراطيين في  الكونغرس الذين يطالبونه بإنهاء حملته.

وفي هذا الإطار التقى بايدن أيضًا مع الذراع السياسية للتجمع الأمريكي لآسيا والمحيط الهادئ في الكونغرس، "أسباير باك"، يوم الجمعة.

وكان اجتماع "أسباير باك" أكثر سلاسة من اجتماع "بولد باك"، وفقًا لمصدر مطلع على الاجتماع.

وأوضح المصدر أن اجتماع "أسباير باك" كان "رصينًا بشكل لا يصدق" ويتألف من 4 أعضاء كانوا يطرحون أسئلة "لينة".

وحتى الآن، حث 19 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب، وعضو واحد في مجلس الشيوخ هو بيتر ويلش (ديمقراطي عن ولاية فيرمونت)، بايدن على سحب ترشيحه، بمن فيهم ما يقرب من 6 أعضاء طرحوا فكرتهم بعد المؤتمرالصحفي لبايدن مع حلف شمال الأطلسي، مساء الخميس.

أخبار ذات علاقة

تلغراف: البيت الأبيض أخفى حقيقة تراجع قدرات بايدن العقلية عن العالم

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC