logo
العالم

روسيا تستهدف مصنعاً لإنتاج المسيّرات الأوكرانية في بافلوغراد

روسيا تستهدف مصنعاً لإنتاج المسيّرات الأوكرانية في بافلوغراد
جندي أوكراني يلتقط طائرة بدون طيارالمصدر: رويترز
06 سبتمبر 2024، 10:29 ص

استهدفت القوات الروسية، مصنعًا أوكرانيًا لإنتاج المسيّرات في بافلوغراد، بمنطقة دنيبروبتروفسك، الواقعة في الجنوب الشرقي لأوكرانيا.

وقال منسق مجموعات العمل السري في مقاطعة نيكولايف، سيرغي ليبيديف، اليوم الجمعة، إن انفجارات وقعت في مصنع للطائرات دون طيار في بافلوغراد، مبيّنًا أنه "تم تسجيل الانفجار في اتجاه المطار المحلي".

وأكد أنه "يتم إطلاق الطائرات الهجومية دون طيار  من مدرج هذا المطار"، لافتًا إلى وجود "مستودعات ومباني يتم من خلالها التحكم بالطائرات دون طيار في المباني القريبة".

وأشار ليبيديف إلى أنه "تم توجيه الضربة إلى أراضي المصنع، الذي يتم فيه إنتاج الطائرات دون طيار ذات المحركات النفاثة".

أخبار ذات علاقة

"سو 34" الروسية تستهدف تجمعاً عسكرياً أوكرانياً في كورسك

 وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، استهدفت مقاتلة روسية، من طراز "سو 34"، تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة كورسك، على ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وقالت الوزارة الروسية، إن "المقاتلة الأسرع من الصوت المتعددة الوظائف "سو 34" التابعة لقوات الجوفضائية استهدفت تجمعا للأفراد والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمنطقة كورسك".

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن الضربة نفذت على أهداف استطلاعية بقنابل جوية موجهة تساعد على ضرب معدات العدو والقوى العاملة بدقة من مسافة آمنة.

وفق بيان الوزارة الروسية أن المخابرات أكدت أن الأهداف قد دمرت، قبل أن تعود مقاتلة من طراز "سو 34" إلى قاعدتها.

وتوغلت القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الروسية، في الـ6 من شهر أغسطس/آب الماضي، فيما وُصف بأنه أكبر هجوم بري تتعرض له روسيا منذ الحرب العالمية الثانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC