حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
العالم

بحرية الحرس الثوري: مستعدون لجميع المواقف والخيارات

بحرية الحرس الثوري: مستعدون لجميع المواقف والخيارات
قائد القوات البحرية للحرس الثوري علي رضا تنكسيريالمصدر: الإعلام الإيراني
05 أكتوبر 2024، 7:21 م

قالت البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، إنها أعدت نفسها لجميع المواقف والخيارات في ظل تصاعد التهديدات الإسرائيلية بقرب شن هجوم على إيران.

وذكر قائد القوات البحرية للحرس الثوري الأدميرال علي رضا تنكسيري، في مقابلة تلفزيونية عشية الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى، وإمكانية أن تهاجم إسرائيل إيران، "في السنوات الماضية، كانت القوات المسلحة الإيرانية مستعدة للتعامل مع جميع أنواع التهديدات".

وأضاف تنكسيري، "إن  إيران ستقف بحزم ضد كل من يريد اللعب بالنار في المنطقة، ونحن أعددنا أنفسنا لجميع المواقف والتهديدات".

أخبار ذات علاقة

"نطاق واسع وتأثير محدود".. تحليل لقدرات إيران الصاروخية بعد قصف إسرائيل

وهاجم الحرس الثوري مساء الثلاثاء الماضي أهدافًا عسكرية إسرائيلية بنحو 200 صاروخ، كما أعلن قائد الحرس اللواء حسين سلامي، مشيرًا إلى أن "90% من الصواريخ أصابت أهدافها".

وتوعد كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين في إسرائيل برد حاسم وقوي ضد الهجمات التي شنتها إيران بذريعة الانتقام لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي جرى اغتياله في ظروف غامضة في طهران يوم 31 يوليو/تموز الماضي، والرد على اغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله حسن نصر الله الجمعة الماضي.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "إيران شنت واحدة من أكبر الهجمات الصاروخية في تاريخ العالم ضدنا"، مضيفًا: "إيران تقف وراء كل التهديدات ضد إسرائيل، وسنواجه إيران، فهي أكبر عدو لنا. لقد نفذت أكبر هجوم صاروخي، ولدينا الحق في الرد".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC