عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
العالم

هجوم جوي روسي واسع على ميناء جنوب أوديسا يخلف دمارًا وإصابات

هجوم جوي روسي واسع على ميناء جنوب أوديسا يخلف دمارًا وإصابات
03 سبتمبر 2023، 5:46 ص

شنَّت روسيا هجومًا جويًّا واسعًا بواسطة 25 طائرة مسيّرة استهدف، في الساعات الأولى من فجر الأحد، ميناء على نهر الدانوب جنوب أوديسا؛ ما خلَّف أضرارًا وإصابات بين الأفراد.

وقالت كييف إن "روسيا شنَّت هجومًا بطائرات مسيَّرة، استمر 3 ساعات ونصف الساعة، على جنوب منطقة أوديسا، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، واستهدف بنية تحتية لميناء على نهر الدانوب؛ ما أسفر عن إصابة شخصين على الأقل".

وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تيليجرام، إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 22 طائرة مسيَّرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" من أصل 25 أطلقتها روسيا على أوديسا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وقالت القيادة الجنوبية العسكرية لأوكرانيا على وسائل التواصل الاجتماعي، إن مدنيَّين على الأقل أصيبا في هجوم قالت إن هدفه "البنية التحتية المدنية للدانوب".



وأصبح الدانوب سبيل أوكرانيا الرئيس لتصدير الحبوب منذ انهيار اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة في يوليو/ تموز وكان يسمح لكييف بالشحن الآمن لحبوبها عبر البحر الأسود.

ولم ترِد تفاصيل عن المنشأة التي تم استهدافها بالميناء. وقال الجيش إن حريقًا نشب بسبب الهجوم في المنشأة وتم إخماده بسرعة.

وذكرت بعض وسائل الإعلام الأوكرانية أن انفجارات وقعت في ميناء "ريني" وهو أحد ميناءَين رئيسَين على نهر الدانوب تشغلهما أوكرانيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC