logo
العالم

الاقتصاد والصحة والهجرة.. كلمات سر في مهمة حزب "العمال" البريطاني

الاقتصاد والصحة والهجرة.. كلمات سر في مهمة حزب "العمال" البريطاني
كير ستارمر خلال الاحتفال بفوز حزب العمال في الانتخابات ال...المصدر: رويترز
05 يوليو 2024، 11:25 ص

رأت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن مهمة حزب العمال الفائز في الانتخابات التشريعية، وزعيمه الذي سيصبح رئيسًا للوزراء، لن تكون "سهلة".

وقالت الصحيفة إن كير ستارمر زعيم حزب العمال الذي أطاح بـ 14 عامًا من حكم المحافظين يخطط أن يكون مركز السلطة في شارع "وايت هول".

وأضافت أنه "من المتوقع أن يعين أربعة من كبار الوزراء ليكونوا فوق مجلس الوزراء أولهم هو- رئيس الوزراء، وراشيل ريفز، مستشارة الظل وأنجيلا راينر، نائبة زعيم حزب العمال، وبات مكفادين وزير الظل لمكتب مجلس الوزراء".

وأشارت إلى أنه سيتم تعيين خمسة "مجالس" للبعثات، يرأس كل منها وزير، والذي سيتقاطع مع وايتهول ويقدم تقاريره مباشرة إلى ستارمر لتحقيق أولويات حزب العمال.

أخبار ذات علاقة

"العمال" البريطاني يتوعد بإلغاء "خطة رواندا".. ما خطته البديلة؟

الاقتصاد

ونقلت الصحيفة عن وزيرة المالية في حكومة الظل، راشيل ريفز، أنها ستعقد ميزانيتها الأولى في سبتمبر (أيلول) وعليها إجراء مراجعة للإنفاق في الخريف.

وذكر التقرير أنه "أما بالنسبة للضرائب، فقد رفض حزب العمال مراراً وتكراراً استبعاد العديد من الزيادات الضريبية الكبيرة لتحقيق التوازن في الدفاتر – مثل زيادة ضريبة أرباح رأس المال، وزيادة رسوم الوقود وغيرها".

 وأردف: "لكن الاقتصاديين أشاروا إلى أن الوضع غير قابل للاستمرار، مع ضرورة زيادة الضرائب أو خفض الإنفاق من أجل إيجاد حل لمشكلة العجز المالي".

ووفق "التايمز" فإنه "من المرجح أن تقاوم ريفز المزيد من الزيادات الضريبية الواضحة في ميزانيتها الأولى وستضع إطارًا ضيقًا للإنفاق لمدة عام واحد للإدارات". 

وتعهد الحزب بتعزيز الإنفاق على الخدمات العامة، وفي حال لم يتم ذلك وفق خطة ميزانية ريفز، فلن يكون أمامها سوى خيار وضع خطط لزيادة الضرائب. 

أخبار ذات علاقة

بريطانيا.. هل ينجح ستارمر في إنجاز "المهمة المستحيلة"؟

 الخدمة الصحية الوطنية

 وتعهد حزب العمال أنه في خلال أسابيع، سوف يخفض قوائم الانتظار في المستشفيات من خلال تقديم مليوني إجراء إضافي سنوي؛ وذلك بتمويل من الحكومة قدره مليار جنيه إسترليني كي تتمكن المستشفيات من تقديم المزيد من المواعيد المسائية والعمل في عطلة نهاية الأسبوع. 

وبينت الصحيفة أنه "سيُبْدَأ في التغييرات في إطار سياسة التخطيط الوطني في الأيام الأولى لتعزيز بناء المنازل والطاقة النظيفة مع تحفيز الاقتصاد".

الهجرة

أما بالنسبة للهجرة، قال حزب العمال إنه سيلغي مخطط جزيرة رواندا لترحيل المهاجرين إليها "في اليوم الأول"، وهو ما يعني في الواقع أنه سيُطْلَق سراح أي مهاجرين ما زالوا محتجزين، وإنشاء خطة بديلة تعنى بأمن الحدود.

وسيعمل الحزب على فرض ضريبة القيمة المضافة على المدارس الخاصة فورا، ولكن توقيت الميزانية يعني أنها ستتأخر حتى عام 2025 على أقرب تقدير.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC