عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم

شبكة أمريكية تفند رواية ترامب عن أكل المهاجرين للقطط

شبكة أمريكية تفند رواية ترامب عن أكل المهاجرين للقطط
دونالد ترامبالمصدر: رويترز
13 سبتمبر 2024، 2:14 ص

فندت شبكة "سي إن إن" الأمريكية ما ورد على لسان المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بشأن اتهامه المهاجرين بأكل الحيوانات الألفية، خلال مناظرته الأخيرة مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وزار مراسل الشبكة بلدة "سبرينغفيلد" في ولاية أوهايو، حيث ادعى ترامب أن المهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة فيها، وقال إن "الأمر كان صادماً بالنسبة لي، بصراحة، لأن أول سؤال طرحته على نفسي: أين يأكل الناس الحيوانات الأليفة في العالم؟".

وقال متحدث باسم المدينة: "لم تكن هناك تقارير موثوقة أو ادعاءات محددة عن تعرض الحيوانات الأليفة للأذى أو الإصابة أو الإساءة من قبل أفراد داخل مجتمع المهاجرين".

ويرى مسؤولون محليون في المدينة، بأن هناك زيادة حقيقية في عدد السكان الهايتيين، في "سبرينغفيلد"، مع وجود ما بين 12 - 15 ألف مهاجر هناك، ومع كون إجمالي عدد سكان المدينة 58 ألفًا، فإن هذا يمثل حوالي 25% للهايتيين.

ويقول مسؤولون حكوميون: "هذا يشكل ضغطًا على الموارد، ويمثل زيادة هائلة بالنسبة للسكان في سبرينغفيلد، إنه أمر غير مسبوق في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن".

وقال حاكم ولاية أوهايو، مايك ديواين: "على الحكومة الفيدرالية ببساطة أن تكون جزءًا من الحل، يجب عليهم التدخل؛ لأن سياساتهم هي ما خلقت هذه الطفرات".   

أخبار ذات علاقة

بعد تصريحات ترامب عن الكلاب والقطط.. هايتي "تدخل على الخط"

 وقال فيلبرون دورسينفيل وهو هاييتي إن "الاتهامات حول القطط والكلاب لا أساس لها"، مبيناً أنه "يتفهم الانتقادات الموجهة إليهم بشأن الضغط على الموارد الناجم عن تدفق المهاجرين".

ورفضت وزارة خارجية هايتي، تصريحات ترامب ونائبه جيه دي فانس، بأن المهاجرين الهايتيين غير الشرعيين يأكلون الحيوانات الأليفة في أمريكا، ووصفت في بيان عبر حسابها على "فيسبوك" تلك التصريحات بـ"التمييزية".

وقال البيان: "تعرب وزارة الخارجية الهايتية عن قلقها العميق إزاء التصريحات التمييزية التي أدلى بها السياسيون الأمريكيون ضد مواطنينا، وخاصة أولئك الذين يعيشون في سبرينغفيلد، أوهايو".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC