logo
العالم

بلينكن: بايدن عزز ثقة العالم بالقيادة الأمريكية

بلينكن: بايدن عزز ثقة العالم بالقيادة الأمريكية
01 يوليو 2024، 6:15 م

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، إن الرئيس جو بايدن عزز ثقة العالم بالقيادة الأمريكية من خلال سياساته على مدى السنوات الثلاث ونصف الماضية.

جاء ذلك في معرض رد الوزير الأمريكي على الانتقادات الموجهة لأداء الرئيس بايدن في مناظرة جمعته الأسبوع الماضي مع منافسه الرئيس السابق دونالد ترامب.

ومع تعبير وسائل إعلام عالمية عن إنزعاجها من أداء بايدن في المناظرة، سُئل بلينكن في إحدى فعاليات معهد بروكينغز عما يجب أن يعرفه "الأصدقاء والأعداء" في جميع أنحاء العالم عن القيادة الأمريكية في عهد بايدن.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بلينكن قوله إن الناس في جميع أنحاء العالم ينظرون إلى ما فعله بايدن منذ توليه منصبه، وليس ليلة واحدة فقط، وإنهم يقدرون سياساته.

وأضاف "لقد رأوا رئيسًا أعاد استثمار أمريكا، وأعاد استثمار أمريكا في العالم، وأعاد الاستثمار في هذه التحالفات، وفي هذه الشراكات بالطرق التي يسعون إليها ويريدونها".

أخبار ذات صلة

كم عدد "المعلومات المضللة" في مناظرة بايدن وترامب؟

           

وعبر العديد من الأمريكيين عن استيائهم من كلا المرشحين بعد المناظرة التي جرت يوم الخميس الماضي واستمرت 90 دقيقة على قناة "سي.إن.إن".

وبينما تعثر المرشح الديمقراطي جو بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، في بعض الإجابات وتأخر في أخرى، كرر منافسه الجمهوري دونالد ترامب، البالغ 78 عامًا، سلسلة من الادعاءات التي ثبت كذبها مرات عديدة، بما في ذلك مزاعم بأنه فاز فعلًا بانتخابات عام 2020، لكن بايدن لم يدحضها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC