عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم

القضاء الأمريكي يسمح بحظر نوم المشردين في الأماكن العامة

القضاء الأمريكي يسمح بحظر نوم المشردين في الأماكن العامة
28 يونيو 2024، 6:09 م

سمحت محكمة أمريكية، اليوم الجمعة، للمدن بفرض حظر على نوم المشردين في الأماكن العامة، وقالت إن مثل هذه القوانين لا ترقى إلى مستوى العقوبة القاسية، حتى في مناطق الساحل الغربي التي تفتقر إلى أماكن الإيواء.

وهذه القضية هي الأكثر أهمية التي يتم عرضها على المحكمة العليا منذ عقود، وتأتي في الوقت الذي أصبح فيه عدد متزايد من الأشخاص في الولايات المتحدة بدون مكان دائم للعيش فيه، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وألغت المحكمة العليا حكمًا أصدرته محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو والتي قالت إن حظر النوم في الهواء الطلق ينتهك التعديل الثامن من الدستور الأمريكي.

أخبار ذات صلة

المشردون في لوس أنجلوس.. كارثة إنسانية متصاعدة

           

وكانت المدن الغربية قد رأت أن الحكم يجعل من الصعب إدارة المخيمات الخارجية في الأماكن العامة، لكن المدافعين عن المشردين قالوا إن معاقبة الأشخاص الذين يحتاجون إلى مكان للنوم من شأنه أن يجرم التشرد.

وفي ولاية كاليفورنيا، التي تضم ثلث سكان البلاد المشردين، قال الحاكم الديمقراطي جافين نيوسوم إن القرار يمنح مسؤولي الولاية والمسؤولين المحليين سلطة إزالة "المخيمات غير الآمنة" من الشوارع.

وأضاف أن "هذا القرار يزيل الغموض القانوني الذي قيد أيدي المسؤولين المحليين منذ سنوات".

من ناحية أخرى، قال المدافعون عن المشردين إن السماح للمدن بمعاقبة الأشخاص الذين يحتاجون إلى مكان للنوم من شأنه في نهاية المطاف أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة.

وعارضت القاضية سونيا سوتومايور القرار قائلة إن "النوم ضرورة بيولوجية، وليس جريمة".

وحذرت من أن "معاقبة الناس على شيء لا يستطيعون السيطرة عليه، مثل التشرد، أمر قاس وغير معتاد".

وجاءت القضية من بلدة غرانتس باس الريفية في ولاية أوريغون، التي استأنفت حكمًا بإلغاء المراسيم المحلية التي فرضت غرامة قدرها 295 دولارًا على الأشخاص الذين ينامون في الخارج بعد أن بدأت الخيام تزدحم في الحدائق العامة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC