logo
العالم

قبل شهر من الاستحقاق.. أوباما يلقي بثقله لدعم هاريس

قبل شهر من الاستحقاق.. أوباما يلقي بثقله لدعم هاريس
أوباما وهاريسالمصدر: AP
04 أكتوبر 2024، 8:06 م

يعتزم الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، النزول إلى الميدان في ولايات متأرجحة دعماً لحملة المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس، حيث سيستغل نجوميته وقوة تأثيره في الشهر الأخير ما قبل الانتخابات لرفد مساعيها للوصول إلى البيت الأبيض.

وسيكون أول ظهور لأوباما الخميس المقبل في مدينة بيتسبيرغ الصناعية في ولاية بنسلفانيا، التي تعد الأكثر صعوبة في معركة هاريس ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب. وفق وكالة "فرانس برس".

أخبار ذات علاقة

بنسلفانيا تترقب الحدث الكبير.. ترامب يعود لموقع محاولة اغتياله

ولا يزال أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، صوتاً مؤثراً في أوساط الديمقراطيين، وكان لكلمته التي أشاد فيها بهاريس خلال المؤتمر الوطني للحزب في أغسطس/ آب وقْع بين الحزبيين.

وقال كبير مستشاري أوباما، أريك شولتز، في بيان "يعتقد الرئيس أوباما أن المخاطر التي تحيط بهذه الانتخابات بالغة الأهمية، ولهذا يبذل ما في وسعه للمساعدة في الحض على انتخاب نائبة الرئيس هاريس والحاكم (والمرشح لمنصب نائب الرئيس تيم) والز والديمقراطيين في كل أنحاء البلاد".

وذكرت حملة هاريس أن أوباما سيشارك في حملة هاريس الانتخابية في الولايات المتأرجحة حتى يوم الاقتراع.

وقد يكون له دور حاسم في حشد الأصوات في انتخابات متقاربة جداً مع ترامب، خصوصاً أن هاريس تسعى إلى اجتذاب الشباب والناخبين السود.

وأعلن أوباما تأييده لهاريس بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق إلى البيت الأبيض في يوليو/ تموز.

أخبار ذات علاقة

"زخم أوباما".. تأييد الرئيس الأسبق يرفع حظوظ هاريس للتغلب على ترامب

وفي كلمته خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، رسم أوباما صورة لهاريس، أول نائبة رئيس أمريكية سوداء من أصل جنوب آسيوي، على أنها وريثة مساره السياسي.

وهتف أوباما مع جمهور المؤتمر حينها "نعم تستطيع"، في محاكاة لشعار حملته الانتخابية لعام 2008 "نعم نستطيع"، لكنه حذّر من أن انتخابات 2024 تبقى "سباقاً متقارباً" في "بلد منقسم".

ورغم أن أوباما نجح في جمع تبرعات بلغت أكثر من 76 مليون دولار لهاريس، فإنها ستكون المرة الأولى التي يشارك فيها على الأرض في الحملة الانتخابية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC