logo
العالم

نائب الرئيس الإيراني يوجه "انتقادا نادرا" للسلطات

نائب الرئيس الإيراني يوجه "انتقادا نادرا" للسلطات
نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارفالمصدر: الإعلام الإيراني
31 أغسطس 2024، 4:20 م

انتقد النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا عارف، اليوم السبت، فرض القيود على الفضاء الإلكتروني، معتبرًا أن تلك القيود "ليس لها أي تأثير".

وقال عارف في حفل تسلم ستار هاشمي مهامه كوزير للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حكومة الرئيس مسعود بزشكيان، إن "إنشاء قيود في الفضاء السيبراني لا يؤدي إلا إلى زيادة التكلفة على المستهلك، وزيادة الخروقات الأمنية".

 

 

وأضاف عارف، الذي كان وزيرًا للبريد والاتصالات في الفترة الأولى لرئاسة الإصلاحي محمد خاتمي: "للأسف، في هذه العقود الأربعة، سُنَّت قوانين يتفق الجميع على وجوب إلغائها، ولكن لا أحد يجرؤ على التقدم للأمام".

وكانت معالجة القيود على الإنترنت أحد الوعود الانتخابية التي قطعها الرئيس مسعود بزشكيان، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء بهذا الصدد بعد فوزه.

وتابع عارف "أستغرب عدم احتجاج الأجهزة الأمنية على هذه القيود، لقد حلت شركات VPN محل وكالات الأمن، وينبغي تجميع الوثيقة الاستراتيجية للفضاء الافتراضي".

أخبار ذات علاقة

هجوم واسع النطاق يستهدف شبكة الإنترنت في إيران

 وتفرض السلطات الإيرانية رقابة شديدة على شبكة الإنترنت، خصوصًا منصات التواصل الاجتماعي، ومن بينها "فيسبوك" و"إكس"، التي حُجِبَت جميعها عام 2009، فيما حُجِب تطبيق "تليغرام" عام 2018، وحجب "واتس آب" و"إنستغرام" عام 2022.

وجاءت عمليات الحجب التي طالت منصات التواصل الاجتماعي على خلفية احتجاجات شعبية واسعة ضد النظام والحكومة في إيران؛ بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وقمع الحريات الشخصية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC