عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
العالم العربي

مكتب خامنئي: على حكومة بزشكيان عدم الانشغال عن مهماتها باغتيال هنية

مكتب خامنئي: على حكومة بزشكيان عدم الانشغال عن مهماتها باغتيال هنية
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ملتقيًا هنية قبل حادثة الاغ...المصدر: رويترز
02 أغسطس 2024، 12:56 م

طالب عضو في مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الجمعة، حكومة مسعود بزشكيان  بعدم الانشغال عن مهماتها ووعودها، بحادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقال عضو المكتب مهدي فضائلي، خلال صلاة الجمعة في طهران، إن "الاقتصاد ومعيشة الشعب يجب أن تكون على رأس أولويات حكومة بزشكيان، وحادثة اغتيال إسماعيل هنية لا ينبغي أن تكون سببًا في تحويل الحكومة عن هذا الاتجاه الرئيس".

وأضاف فضائلي أنه "لقد وُضِعَت خطة للرد على حادثة اغتيال هنية، وستنفذ هذه الخطة"، واصفًا إسرائيل بأنها "مظهر الشيطان" على الساحة الدولية.

وأكد أن "الثورة الإسلامية غيرت نضالات الفلسطينيين من الميول الماركسية إلى الفكر الإسلامي"، مبينًا أن "جماعات مثل الجهاد الإسلامي وحماس تأسست بعد انتصار الثورة الإسلامية، وحاربت إسرائيل بفكر إسلامي".

وكانت إسرائيل اغتالت هنية ومرافقه الشخصي في محل إقامتهما شمالي طهران، فجر الأربعاء الماضي، عقب مشاركتهما في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وحمّلت طهران وحركة حماس لإسرائيل مسؤولية هذا الاغتيال، الذي لم تتبنه تل أبيب رسميًّا، فيما توعدت إيران بالرد على هذه العملية.

أخبار ذات علاقة

لماذا اختارت إسرائيل اغتيال اسماعيل هنية في طهران؟

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC