غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف اللبونة في البقاع وبلدة الناقورة جنوب لبنان

logo
العالم العربي

العراق.. مستشار السوداني يعلّق على "فضيحة التجسس"

العراق.. مستشار السوداني يعلّق على "فضيحة التجسس"
محمد شياع السودانيالمصدر: رويترز
07 سبتمبر 2024، 6:53 م

نفى مستشار سياسي لرئيس وزراء العراق، ما تردد أخيرًا، بأن موظفين في مكتب محمد شياع السوداني تجسسوا وتنصتوا على مسؤولين كبار وسياسيين.

وتتحدث وسائل إعلام محلية وبرلمانيون عراقيون، منذ أواخر شهر آب/أغسطس الماضي، عن أن موظفين في مكتب السوداني قُبض عليهم بتهم التجسس على مسؤولين كبار.

أخبار ذات علاقة

العراق.. "فضيحة التجسس" تهدد فرص السوداني للبقاء في منصبه

 وقال المستشار فادي الشمري في مقابلة مع إحدى جهات البث العراقية أذيعت في وقت متأخر من مساء يوم أمس الجمعة "هذه كذبة مضخمة"، وهو النفي الأكثر صراحة من عضو كبير في فريق رئيس الوزراء، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف أن الاتهامات تهدف إلى التأثير سلبا على السوداني قبل الانتخابات البرلمانية المتوقع إجراؤها العام المقبل، مبيّنًا أن "كل ما حدث خلال الأسبوعين الأخيرين هو مجرد تضخيم إعلامي يخالف الواقع والحقيقة".

أخبار ذات علاقة

خبراء: بغداد وأنقرة أطلقتا "رصاصة الرحمة" على حزب العمال الكردستاني

 وأثارت التقارير قلقا في العراق، الذي يشهد فترة من الاستقرار النسبي منذ تولي السوداني السلطة في أواخر عام 2022 في إطار اتفاق بين الفصائل الحاكمة أنهى جمودا سياسيا استمر عاما.

وقال الشمري إنه تم إلقاء القبض على شخص في مكتب رئيس الوزراء في شهر أغسطس/آب الماضي، إلا أن الأمر لا علاقة له بالتجسس أو التنصت، مضيفًا أن ذلك الموظف اعتقل بعد اتصاله بأعضاء في البرلمان وسياسيين آخرين منتحلا صفة شخص آخر.

وأشار إلى أن المُعتقل "تحدث مع نواب مستخدما أرقاما مختلفة وأسماء وهمية وطلب منهم عددا من الملفات المختلفة"، ولم يخض الشمري في تفاصيل، لكنه قال "لم يكن هناك تجسس ولا تنصت".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC