logo
العالم العربي

بعد اشتعال موجات عنف.. إغلاق معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا

بعد اشتعال موجات عنف.. إغلاق معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا
معبر باب الهوى بين سوريا وتركياالمصدر: (أ ف ب)
02 يوليو 2024، 9:44 ص

أغُلق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، أمام المسافرين والمرضى والشاحنات التجارية والمساعدات الإنسانية، دون تحديد موعد لإعادة افتتاحه، بعد اشتعال موجات عنف انطلقت شرارتها إثر اتهام أتراك لمقيم سوري بالتحرش بطفلة.

 

#تنويه بخصوص حركة معبر باب الهوى. #باب_الهوى #سوريا babalhawa.net/?p=23137 الحساب الرسمي على انستغرام: instagram.com/babalhawabc1

Posted by ‎معبر باب الهوى Bab Alhawa Crossing Border‎ on Monday, July 1, 2024

 

ونشرت إدارة المعبر عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بيانًا قالت فيه "نحيطكم علمًا بأن معبر باب الهوى سيكون مغلقًا أمام حركة المسافرين والمرضى والشاحنات يوم الثلاثاء"، مضيفةً "سنبلغكم باستئناف العمل في تنويه لاحق".

أخبار ذات علاقة

الأمم المتحدة: ندرس شروط دمشق لاستئناف المساعدات عبر معبر باب الهوى

 

من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تركيا أغلقت من جانبها معابر باب السلامة والراعي وجرابلس، وذلك بسبب الأحداث المتصاعدة في الشمال السوري والمظاهرات الغاضبة في إدلب وريفها ومناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، تنديدًا باعتداءات بحق اللاجئين السوريين في تركيا.

وعبّر المتظاهرون، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، عن غضبهم غداة أعمال عنف اندلعت إثر اتهام سوري بالتحرش بطفلة، واستهدفت أعمال العنف التجارية والممتلكات التابعة لسوريين في مدينة قيصري التركية، وأوقفت الشرطة التركية على خلفيتها 67 شخصًا.

ويعد معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا والشمال السوري "الشريان الوحيد لدخول شاحنات المساعدات الأممية وحركة التجارة وعبور المرضى" إلى تركيا، وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC